الأربعاء 3 يوليو 2024

اندلاع أكثر من 40 حريقا بنهاية الأسبوع في اليونان ورئيس الوزراء يحذر من مخاطر انتشارها

حريق

عرب وعالم1-7-2024 | 16:29

دار الهلال

اندلع أكثر من أربعين حريقًا في جميع أنحاء اليونان، في نهاية الأسبوع الماضي، مما استدعى استجابة فورية من حوالي 230 رجل إطفاء وحوالي 40 مركبة و12 مروحية للسيطرة على الألسنة اللهب.

أفادت شبكة "يورونيوز" اليوم الاثنين أن حريقين اندلعا أمس قرب العاصمة أثينا، أسفر أحدهما عن وفاة شخص بسكتة قلبية أثناء محاولته الفرار من النيران، وتدمير أربعة منازل على الأقل.

حذر رئيس الوزراء اليوناني كيرياكوس ميتسوتاكيس من خطورة فصل الصيف هذا العام بسبب حرائق الغابات، وأكد أن الأحوال الجوية السيئة في يونيو، مع الجفاف الشديد والرياح القوية، ساهمت في تعقيد الأمور.

وأضاف ميتسوتاكيس خلال اجتماع حكومي اليوم الاثنين، حسب شبكة "إيه بي سي نيوز" الأمريكية، أن من المتوقع أن يكون هذا الصيف خطيرًا خاصة بسبب خطر حرائق الغابات.

أثنى على فعالية استخدام المسيرات كجزء من نظام الإنذار المبكر للحرائق الغابات هذا العام، مما أدى إلى تحسين التنسيق بين السلطات ورجال الإطفاء المتطوعين في جهودهم للحد من الأضرار.

أكد قائلاً "نحن نقترب من مرحلة التحدي الأكبر في مكافحة الحرائق، ونحن بالتأكيد لن ننجح في ذلك بدون مشاركة المواطنين، خاصة في جهود الوقاية من الحرائق."

أصدرت خدمات الطوارئ اليونانية أوامر إخلاء لسكان منطقة "ميتوهي" غربي جزيرة "شيوس"، فيما كان رجال الإطفاء، بمساعدة طائرة مروحية ومتطوعين آخرين، يكافحون حريقًا آخر في وسط جزيرة "كوس" في بحر إيجه.

جاءت هذه الحرائق بعد يوم من تمكن إدارة الإطفاء من السيطرة على حريقين كبيرين في ضواحي أثينا.

يُذكر أن اليونان تعاني من حرائق سنوياً، ومع شتاء معتدل وموجات حارة مبكرة هذا العام، يبدو الوضع أكثر توتراً من المعتاد.

الاكثر قراءة