الأربعاء 3 يوليو 2024

وفد الوكالة الفرنسية يشيد بالتحول النوعي ومهارات العاملين في منشآت هيئة الرعاية الصحية

جانب من الجولة التفقدية

محافظات1-7-2024 | 18:53

دار الهلال

أشادت وكالة الفرنسية للتنمية بالتحول النوعي البارز في منشآت هيئة الرعاية الصحية، مع إشادتها بتطور المهارات والالتزام بمعايير الجودة، إضافة إلى إبداع آليات جديدة تعزز جودة الخدمات الطبية المقدمة للمستفيدين من التأمين الصحي الشامل.

خلال زيارتهم للمنشآت الصحية التابعة للهيئة بمحافظة بورسعيد، أشاد وفد الوكالة بالتطبيق الناجح لمنظومة التأمين الصحي الشامل، حيث استهلوا جولتهم بزيارة فرع الهيئة ببورسعيد. وكان الاستقبال من قبل الدكتور مصطفى شعبان، رئيس إقليم القناة والمشرف على الفرع، الذي قدم لهم نظرة شاملة عن الخدمات المقدمة.

ثم زار الوفد "وحدة طب الأسرة في شمال الحرية" كنموذج للرعاية الأولية، حيث تعد هذه الوحدات البوابة الرئيسية للخدمات الطبية، والتي تقدم 80% من الخدمات الطبية والعلاجية للمواطنين. تم تفقد عيادات طب الأسرة، وطب الأسنان، والصيدلية، مع فهم عميق لرحلة المريض داخل المنشأة، بدءًا من غرفة التسجيل الطبي إلى المحطة التمريضية، وزيارة الأطباء والتخصصات الطبية الأخرى، وصولًا إلى توزيع الأدوية وآليات الخروج أو الإحالة للرعاية الطبية الأعلى عند الضرورة.

تم أيضًا التعرف على آليات صرف علاج الأمراض المزمنة وعمل المنظومة المميكنة، من خلال تطبيقات وبرامج منظومة التأمين الصحي الشامل.

وتابع الوفد زيارته بالتعرف على الأقسام المختلفة بمستشفى الحياة بورفؤاد، وتفقد خط سير المريض داخل المنشأة، واستمعوا إلى آراء المرضى من المترددين على المستشفى، الذين أثنوا على جودة الخدمة الطبية داخل المستشفى. 

وخلال الزيارة، تم التعرف بشكل مفصل على تجهيزات مستشفى الحياة بورفؤاد حيث تبلغ الطاقة الاستيعابية لمستشفى الحياة بور فؤاد، 68 سريرا ما بين أسرة داخلية وعناية مركزة سواء للكبار أو للأطفال وكذلك الطوارئ والعمليات والإفاقة والإنعاش الرئوي، علاوة على أسِرة الحضانات لخدمة حديثي الولادة والمبتسرين، كما تضم المستشفى 12 عيادة خارجية في تخصصات (الجراحة، العلاج الطبيعي، الأنف والأمن والحنجرة، التخاطب والسمعيات، النفسية والعصبية، الباطنة، النساء والتوليد، الأطفال، الأسنان، العظام).

ضم وفد الوكالة الفرنسية للتنمية أندرو وارد خبير استراتيجيات الصحة بالوكالة الفرنسية للدعم الفني والتقني المدير التنفيذي لشركة WHI للاستشارات الصحية، والدكتور مجدي عيسى خبير النظم الصحية والمنسق القومي لمنحة الدعم، وشيري ماهر مدير حسابات المنحة، حيث تأتي الزيارة ضمن جهود دعم التعاون التقني والفني القائم بين الجانبين لتسريع وتيرة تطبيق التأمين الصحي الشامل.