الأربعاء 3 يوليو 2024

محافظ الغربية: بدء التشغيل التجريبي لمصنع تدوير ومعالجة المخلفات بالمحلة الكبرى

تدوير ومعالجة المخلفات

محافظات1-7-2024 | 20:32

دار الهلال

أعلن الدكتور طارق رحمي، محافظ الغربية، اليوم الاثنين، عن بدء التشغيل التجريبي لمصنع تدوير ومعالجة المخلفات في المحلة الكبرى، بالتعاون مع شركة أسمنت أسيوط "سيمكس"، وذلك في إطار تنفيذ توجيهات الحكومة للحفاظ على البيئة والتخلص الآمن من تراكمات المخلفات دون التأثير على الصحة العامة للمواطنين.

وأكد المحافظ في بيانه أن المحافظة تعمل بجدية على تطوير ورفع كفاءة مصنع تدوير القمامة في المحلة الكبرى، بهدف تحسين منظومة النظافة بالمحافظة بشكل مستمر.

وأشار إلى أن تشغيل المصنع يمثل حلاً جذريًا لمشكلة القمامة في المحلة الكبرى، وسيساهم في تحقيق رضا السكان خلال فترة التعاقد التي تمتد لمدة 10 سنوات.

وأوضح الدكتور رحمي أن المصنع يشغل مساحة 9.5 فدان، وتم رفع التراكمات منه بالتعاون مع الهيئة العربية للتصنيع، كما تم تحسين وتطوير خطوط الفرز اليدوي بإضافة خط ويند شيفتير بطاقة إنتاجية تصل إلى 480 طن يوميًا، بالإضافة إلى تركيب خط تدوير كوري جديد بطاقة 250 طن يوميًا.

وتم تطوير خطين إضافيين بمساعدة وزارة الإنتاج الحربي، مما يجعل إجمالي استقبال المصنع للمخلفات يوميًا يتراوح بين 800 و 1000 طن، ما يكفي لتغطية احتياجات مدينة المحلة والمناطق المحيطة بها.

كما تم إنشاء نقطة وسيطة بجوار المصنع لاستيعاب المخلفات التي تتولد يوميًا بنحو 700 طن.

الاكثر قراءة