الأربعاء 2 اكتوبر 2024

مع دخول شهر يوليو.. تعرف على موعد صرف مرتبات العاملين بالدولة ومعاشات تكافل وكرامة

صرف المرتبات

تحقيقات2-7-2024 | 01:46

محمود غانم

تزامناً مع دخول شهر يوليو، يتزايد البحث عن موعد صرف مرتبات العاملين بالدولة لهذا الشهر، حيث جاء صرف مرتبات شهر يونيو المنقضي، في موعد مبكر بمناسبة عيد الأضحى المبارك، مما يثير التساؤلات حول موعد صرف مرتبات الشهر الحالي.

وترصد بوابة "دار الهلال" في السطور التالية جميع ما يتعلق بصرف مرتبات شهر يوليو 2024، وذلك في إطار خدماتها التي تقدمها لقرائها.

 صرف مرتبات شهر يوليو

ومن المقرر، أن تبدأ وزارة المالية صرف مرتبات شهر يوليو 2024، في وقت مبكر من الشهر الحالي، حرصاً من الحكومة على توفير السيولة المالية للموظفين وتخفيف الأعباء المالية عليهم، حيث سيبدأ الصرف يوم الخميس الموافق 18 يوليو 2024، فيما تصرف المتأخرات أيام 8، 10، 11 من شهر يوليو الحالي.

وكانت وزارة المالية قد قدمت موعد صرف مرتبات شهر يونيو الحالي للعاملين بالدولة لتبدأ 9 يونيو بمناسبة إغلاق السنة المالية للعام 2023 - 2024، وعيد الأضحى المبارك.

وشددت وزارة المالية، العاملين في الجهات الإدارية بعدم التزاحم على ماكينات الصراف الآلي، خاصة أن المرتبات ستكون متاحة في أي وقت اعتباراً من تاريخ بدء الصرف المحدد لكل الجهات الإدارية.

وأهابت المالية، بالجهات الإدارية إخطار العاملين بها بموعد بداية الصرف؛ بما يسهم في تخفيف التزاحم على ماكينات الصراف الآلي.

صرف معاشات تكافل وكرامة

كذلك قررت وزارة التضامن الإجتماعي، تبكير صرف مرتبات شهر يونيو الماضي، بمناسبة عيد الأضحى المبارك، حيث جرى صرفها يوم 10 من الشهر ذاته.

وبالنسبة لصرف لموعد صرف معاشات تكافل وكرامة لشهر يوليو 2024، فمن المقرر أن يأتي صرفها اعتباراً من يوم الإثنين الموافق 15 يوليو 2024، بحسب ما اعتادت عليه وزارة التضامن الإجتماعي، حيث يأتي صرفها في هذا الوقت من كل شهر.

ويتوفر صرف معاشات تكافل وكرامة، من خلال ماكينات الصرف الآلي للبنوك، وماكينات الهيئة القومية للبريد المصري، وكذلك من خلال كافة فروع بنك ناصرالاجتماعي الموجودة في جميع المحافظات، بالإضافة إلى تمكن المستفيدين من القيام بإجراء عملية الدفع الإلكتروني، وكافة المعاملات الحكومية والمشتريات من خلال قيمة الدعم الموجودة في بطاقة ميزة الذكية.

ووفقاً للتضامن، وصل حجم تمويل برنامج "تكافل وكرامة" إلي 41 مليار جنيه  تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، حيث يبلغ عدد المستفيدين  5.2 مليون أسرة، وذلك بالتنسيق مع التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي.