الجمعة 21 يونيو 2024

ألمانيا تؤكد إعدام جماعة "أبو سياف" لأحد مواطنيها بالفلبين

27-2-2017 | 18:13

د ب أ:

أدانت الحكومة الفلبينية، اليوم الإثنين، القتل "الهمجى" لرهينة ألمانى على يد مسلحين إسلاميين متشددين، نشروا مقطع فيديو يظهر عملية الإعدام المزعومة، فيما أكدت الحكومة الألمانية إعدامه الذى وصفته بالعمل الإرهابى البشع.

وقال المستشار الرئاسى للسلام جيسس دوريزا، فى بيان، عقب نشر مقطع الفيديو على عدة مواقع على شبكة الإنترنت:"نشعر بالأسى وندين بشدة الإعدام الهمجى لضحية آخر لعمليات الخطف".

وأكد :"حتى آخر لحظة، بذلت العديد من القطاعات، بما فى ذلك القوات المسلحة الفلبينية كافة الجهود لإنقاذ حياته".

وقال: "بذلنا قصارى جهدنا. ولكن دون جدوى".

وفى مقطع فيديو مدته دقيقة و34 ثانية، كان الأسير 70 عاما يرتدى صندلًا وسروالًا رماديًا وقميصًا قصير الكمين أسود، وكان جاثيا على أرضية زراعية فيما وضع رجل منجلا على عنقه.

وقال الرهينة الألمانى "الآن سوف يقتلنى".

وصاح خاطفوه "الله أكبر" بعد ذبحه، الذى جرى أمس الأحد بعد انتهاء مهلة بشان دفع فدية.

كانت جماعة أبو سياف قد طالبت بدفع 30 مليون بيزو (600 ألف دولار أمريكي) قبل ظهر أمس الأحد وإلا سوف تقطع رأس الأسير.

ودعا دوريزا الجمهور لدعم جهود الحكومة فى مواجهة الإرهاب.

وقال "الإرهاب لا مكان له فى بلد كبلدنا، ونحن كشعب يجب علينا مواجهة التطرف العنيف فى كل مرة يطل برأسه القبيح. يجب أن يكون هناك حد لعمليات قتل الأبرياء والضعفاء هذه".

من جانبها، أكدت وزارة الخارجية الألمانية إعدام الرهينة الألمانى الذى كان محتجزا لدى جماعة "أبوسياف" فى الفلبين، ووصفت إعدامه بالعمل الإرهابى البشع.

وقال متحدث باسم الوزارة، اليوم الإثنين: "لم يعد هناك شك فى أن الألمانى المخطوف فى الفلبين لم يعد على قيد الحياة، ونحن نشعر بصدمة عميقة حيال العمل البشع وغير الإنسانى للجناة".