السبت 22 يونيو 2024

الصين تحذر من نشر صواريخ «ثاد» الأمريكية في كوريا الجنوبية

27-2-2017 | 18:36

حذرت الصين بشدة مجددًا من إقامة منظومة الدفاع الصاروخية الأمريكية المتقدمة «ثاد» في أراضي كوريا الجنوبية، مؤكدة عزمها على اتخاذ التدابير اللازمة لحماية مصالحها الأمنية ضد تلك الخطوة.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية قنغ شوانغ، في تصريح اليوم، إن عملية نشر «ثاد» التي بدأت الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية في تنفيذها بالفعل تقوض بشكل خطير التوازن الاستراتيجي الإقليمي والمصالح الأمنية الاستراتيجية لدول المنطقة بما فيها الصين.

وأضاف أن الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية تتحملان جميع العواقب الناتجة عن هذه العملية التي تمثل تهديدًا لسلام واستقرار شبه الجزيرة الكورية، وحثهما على إيقاف عملية نشر الصواريخ وعدم المضي قدما في هذا الطريق الخاطئ.

وأشار إلى أن «الصين أكدت مرارًا أنها تتفهم المخاوف الأمنية المنطقية للأطراف المعنية، لكن على كل دولة أن تتفهم أن حماية أمنها لا ينبغي أن يكون على حساب المصالح الأمنية للبلدان الأخرى».

وعبر عن أسفه لاستمرار تجاهل البعض لما تبديه الصين من مخاوف بشأن التهديد الماثل لمصالحها الأمنية، مؤكدا معارضتها التامة واستيائها الشديد من موقف واشنطن وسيول إزاء تلك القضية.

    الاكثر قراءة