الأحد 30 يونيو 2024

أذربيجان: أرمينيا اخترقت وقف إطلاق النار 129 مرة اليوم

27-2-2017 | 18:51

أعلنت وزارة الخارجية الأذربيجانية أن الوحدات المسلحة الأرمينية خرقت وقف إطلاق النار 129 مرة اليوم الاثنين، مستخدمة راجمات القنابل بعيار 60 ملم و82 ملم على خط الجبهة من مختلف الاتجاهات.

وأوضحت الخارجية الأذربيجانية - في بيان وزعته سفارتها بالقاهرة - أن الوحدات المسلحة الأرمينية أطلقت النيران من مواقعها الواقعة في قرية باراواكار بمحافظة إيجوان الأرمينية وقريتي فرحلي وكمرلي والمرتفعات بمحافظة نيمبريان الأرمينية على مواقع الجيش الأذربيجاني في قرى “كهنقيشلاق، وقوشجو أيريم، وفرحلى، وكمرلى، والمرتفعات فى محافظة قازاخ الأذربيجانية، ومن مواقعها الواقعة في قريتى أيقدزور وجينارى بمحافظة برد الأرمينية على مواقع القوات المسلحة الأذربيجانية في قريتي مونجوقلو وأغبولاق والمرتفعات بمحافظة توفوز الأذربيجانية.

وأضاف البيان أن القوات الأرمينية كذلك أطلقت النيران من مواقعها الواقعة بالقرب من قريتي قويارخ وجيلبورت لمحافظة تارتار الأذربيجانية وقرى قاراقاشلى وصاريجالى ومرزيلى ونميرلى وجواهرى لمحافظة أغدام الأذربيجانية وقرية كوراباتكينو بمحافظة خوجاواند الأذربيجانية وقرى قورقان وقاراخانبكلى وهوراديز وأشاغى ويسلى لمحافظة فضولي الأذربيجانية وقرية مهديلى لمحافظة جبرائيل الأذربيجانية وكذلك في المرتفعات لمحافظات جورانبوى وتارتار وأغدام وخوجاوند وفضولى وجبرائيل المحتلة الأذربيجانية على مواقع الدفاع الأذربيجانى المتقابلة.

وأكدت الخارجية الأذربيجانية أن الوحدات العسكرية الأذربيجانية في خط الجبهة تتخذ إجراءات الرد والردع الحازم لوقف إطلاق النيران من القوات الأرمينية.

ومن ناحية أخرى، أعلنت وزارة الدفاع الأذربيجانية مقتل خمسة جنود في اشتباكات مع انفصاليين تدعمهم أرمينيا على الحدود في إقليم ناجورنو قرة باخ المتنازع عليه.

وأوضحت الدفاع الأذربيجانية - في بيان أوردته قناة (سكاي نيوز) عربية اليوم الاثنين - أن الاشتباكات وقعت فى وقت مبكر من صباح أول أمس السبت، مشيرة إلى أن الانفصاليين ما زالوا يمنعون نقل القتلى من المنطقة.

وأثارت الاشتباكات في الإقليم المتنازع عليه مخاوف من تجدد المواجهات على مستوى أوسع، ما يهدد المنطقة التي تمر من خلالها خطوط أنابيب النفط والغاز.