الخميس 4 يوليو 2024

متاح الآن| التقديم لمرحلة رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي الأزهري 2024-2025.. تعرف على الشروط

الدراسة بالأزهر

تحقيقات2-7-2024 | 10:06

محمود غانم

يواصل قطاع المعاهد الأزهرية، فتح باب التقديم لمرحلة رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي، بكافة المعاهد، للعام الدراسي 2024 - 2025، وذلك حتى يوم الأربعاء الموافق 31 يوليو 2024، طبقا للتعليمات المحددة.

وتستعرض بوابة "دار الهلال" في السطور التالية تفاصيل ما يتعلق بالتقديم لمرحلة رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي بالأزهر الشريف، وذلك في إطار خدماتها التي تقدمها لقرائها.

ضوابط التقديم

وحدد قطاع المعاهد الأزهرية ضوابط وإجراءات التقديم في المستوى الأول لمرحلة رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي، للعام الدراسي 2024 - 2025، كالتالي:

- يكون الحد الأدنى لسن التقديم في أول أكتوبر 2024 للمستوى الأول لرياض الأطفال 4 سنوات، والحد الأقصى 5 سنوات و11 شهرا و29 يوما.

- بالنسبة لصف الأول الابتدائي يكون الحد الأدنى لسن التقديم في أول أكتوبر 2024 للمتقدمين الجدد 6 سنوات، والحد الأقصى 9 سنوات.

- تقع على ولي الأمر دون غيره مسئولية صحة وسلامة تسجيل البيانات إلكترونيا واختيار المعهد ونوعه(عادي - نموذجي - خاص).

- يتم تسجيل الاسم باللغة العربية ولا يحتوي على رموز أو أرقام أو حروف أجنبية.

- على ولي الأمر متابعة موقع التنسيق الإلكتروني حتى ظهور نتيجة تنسيق، وسرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة المترتبة على ذلك خلال المدة المحددة لتسليم الملف الورقي.

- الطفل المقيد بالمستوى الثاني لمرحلة رياض الأطفال بالعام الدراسي المنقضي ينقل مباشرة إلى الصف الأول الابتدائي دون حاجة ولي الأمر إلى تقديم إلكتروني جديد هذا العام، مع مراعاة استيفاء أي مستندات أخرى.

- التقديم في التعليم النموذجي يبدأ من المستوى الأول لمرحلة رياض الأطفال فقط.

- المعاهد العادية التي بها رياض الأطفال يجوز التقديم إليها إلكترونيا للصف الأول الابتدائي حال وجود أماكن شاغرة بها، ولا يجوز التقدم إليها مباشرة للقسم الثاني لرياض الأطفال.

 التسجيل في رياض الأطفال والصف الأول الإبتدائي

ويتيح الأزهر التقديم إلكترونيا من خلال الدخول على الرابط هنا، في موعد أقصاه آخر الشهر الحالي، وعلى ولي الأمر مراعاة الدقة عند تسجيل بيانات أولادهم، ويكون مسئولا عن صحة البيانات المسجلة.

وشدد القطاع، على حظر تسليم ملفات ورقية بالمعاهد الأزهرية قبل ظهور نتيجة التنسيق الإلكتروني، وتقع مسئولية متابعة ذلك على مدير إدارة رياض الأطفال ومدير إدارة التعليم الابتدائي، وتحت الإشراف المباشر لرئيس الإدارة المركزية للمنطقة، وعلى ولي الأمر خلال خمسة عشر يوما من تاريخ إعلان نتيجة التنسيق الإلكتروني ، التوجه إلى المعهد لاستيفاء ملف ابنه وإجراء المقابلة الشخصية.

 الأوراق المطلوبة

وجاءت الأوراق المحددة من قطاع المعاهد الأزهرية للتقديم لمرحلة رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي، كالتالي:

- أصل شهادة ميلاد ولا يعتد بصورة الشهادة نهائيا.

- صورة من البطاقة الصحية للطفل والتلميذ بعد التأكد من الأصل.

- أصل تقرير الطبي من التأمين الصحي محددا به الحالة الصحية للطالب، وما يفيد خلوه من الأمراض المعدية.

- صورة من نموذج طلب الالتحاق المحرر على موقع التنسيق الإلكتروني.

- 4 صور شخصية حديثة 4 × 1.

- عدد 5 أظرف يكتب عليها عنوان الطفل أو التلميذ المقبول، ويلصق على كل ظرف طابع بريد محلي.