الخميس 4 يوليو 2024

للنساء.. أشياء يمكنك القيام به لإبطاء علامات الشيخوخة

إبطاء علامات الشيخوخة

سيدتي2-7-2024 | 09:26

فاطمة الحسيني

تهتم كل امرأة بالحفاظ على شبابها ونضارة بشرتها، ولكن في خضم الحياة والالتزامات اليومية، تتناسى بعض النساء الاهتمام ببعض الأشياء التي تؤخر شيخوختها، وفي السطور التالية، نستعرض أهم تلك الأشياء، وفقاً لما نشر على موقع " health digest".

  • وضع واقي الشمس حيث أنه يعد أحد أفضل الطرق لمنع ظهور تقدمنا ​​في العمر على بشرتنا، وقد وجدت دراسة أجريت عام 2013 أن أولئك الذين استخدموا واقي الشمس كل يوم لمدة أربع سنوات ونصف لم تظهر عليهم أي علامات خارجية لشيخوخة بشرتهم، وعند مقارنتهم بالأشخاص الذين يرتدون واقي الشمس بشكل متقطع لمدة أربع سنوات ونصف، أظهر الذين يرتدون واقي الشمس باستمرار زيادة أقل بنسبة 24٪ في تلف الجلد تحت ما يمكن أن تراه العين.
  • إن تناول الطعام بشكل جيد هو أمر كثيرا ما نسمع عنه كوسيلة لإبطاء عملية الشيخوخة، حيث اتضح أن هناك عددًا لا بأس به من العناصر الغذائية المحددة التي يجب تضمينها إذا كان هدفك هو أن تبدو أصغر سنًا، وهي تلك المليئة بالعناصر الغذائية والمصادر الصحية للبروتين والدهون وكميات كبيرة من مضادات الأكسدة، مثل الشاي الأخضر والشوكولاتة الداكنة وبذور الكتان والرمان.
  • تحقيق التوازن في كمية الدهون الخاصة بك، حيث أنه ليست كل الدهون الغذائية متساوية، خاصة عندما يتعلق الأمر بقدرتها على تسريع أو قمع عملية الشيخوخة في أجسامنا، فتعتبر أحماض أوميجا 3 الدهنية مكانًا ممتازًا للبدء عندما يتعلق الأمر بزيادة كمية الدهون الصحية التي تتناولها.
  • تعد التمارين الرياضية واحدة من أعظم الأشياء التي يمكنك القيام بها لإبطاء عملية الشيخوخة التي تحدث بالفعل في جسمك، حيث ستساعدك التمارين الرياضية على الظهور بمظهر أصغر سنًا بلا شك، ولكنها يمكنها أيضًا تعزيز طاقتك وتساعدك على الشعور بأنك أصغر سنًا من الداخل أيضًا.
  • التقشير هو العملية التي تقوم فيها بإزالة خلايا الجلد الميتة من سطح بشرتك، وعندما يتم التقشير بشكل صحيح، فإنه يمكن أن يؤدي إلى بشرة أكثر إشراقًا وشبابًا، أما إذا تم الإفراط في تناوله، فقد يؤدي ذلك إلى إتلاف حاجز البشرة الطبيعي وتركها أكثر عرضة لحب الشباب والاحمرار والعيوب الأخرى.