الجمعة 5 يوليو 2024

لربات البيوت.. 7 استخدامات مذهلة للصابون المنزلي

استخدامات مذهلة للصابون المنزلي

سيدتي3-7-2024 | 00:29

منة الله القاضي

لا تعرف بعض ربات البيوت أن الصابون المنزلي، لا يتوقف استعمالاته على غسل وتنظيف الأيدي والوجه فقط، بل هناك الكثير من الاستخدامات المختلفة له، وفي السطور التالية نستعرض لكي أهم تلك الاستخدامات المذهلة، وفقاً لما نشره موقع "the spruce"

١- إصلاح الإدراج اللاصقة والأبواب المنزلقة:

عندما لا تفتح الأدراج أو الأبواب المنزلقة بسلاسة معك، فعليك بفرك قطعة الصابون على حواف الأدراج أو في مسارات الأبواب لجعل كل شيء ينزلق بسهولة.

٢- جددي أدراج خزانة الملابس، والخزائن، وحقائب السفر والسيارات:

قبل استخدام ألواح الصابون، عليكِ بتخزين قطع الصابون المعطرة في أدراج خزانة الملابس، والخزائن، وحقائب السفر، والديكورات الداخلية للسيارة لإضافة النضارة والرائحة الجميلة، لذلك قومي بإزالة أي غلاف خارجي ولف القضبان بقطعة من القماش، ثم قومي بإزالتها بعيدًا ، حيث أنه يعمل بشكل رائع في الأحذية وإزالة الرائحة الكريهة.

٣- جعل تجميع الأثاث أسهل:

استخدمي قطعة من الصابون لعمل علامة سهلة الإزالة، ثم استخدم الشريط لتغطية أسنان المنشار اليدوي حتى ينزلق عبر الخشب.

٤- إخفاء خطأ:

إذا كان لديك عدد قليل من ثقوب الأظافر الصغيرة الظاهرة في الجدران بعد تحريك الصور، فإختاري قطعة من الصابون تتناسب مع لون حائطك، فقط افركيها فوق الحفرة لملأها وإعادة الطلاء.

٥- منع تناثر الطلاء:

عندما يحين وقت طلاء الزخرفة بجانب الألواح الزجاجية أو المرايا، افركي قطعة من الصابون على الزجاج بجوار الزخرفة ، إذا حصلتي على القليل من الطلاء على الزجاج، فإن الصابون يجعل من السهل إزالته وهذه الطريقة أسرع بكثير من لصق النوافذ بالشريط اللاصق.

٦- قومي بفك القفل القاسي:

إذا كان قفل الباب صلبًا، فاسحب المفتاح فوق قطعة صابون جافة لتغطية السطح، ادخلي المفتاح المطلي في القفل وقم بتشغيله عدة مرات، يجب أن يصبح القفل أسهل في الاستخدام.

٧- تحديد التسرب:

إذا لم تتمكني من تحديد مكان تسرب الإطار أو حمام السباحة للأطفال، قومي بترطيب قطعة من الصابون وفركها على المناطق التي تتسرب في خطوط الغاز.