الخميس 4 يوليو 2024

«التضامن»: مبادرة من بدري أمان هدفها الكشف المبكر عن الأورام السرطانية

مبادرة من بدري أمان

أخبار2-7-2024 | 12:06

دار الهلال

 أكد مستشار وزارة التضامن الاجتماعي لبرنامج "وعي"، الدكتور مجدي حلمي أن مبادرة "من بدري أمان" تهدف للكشف المبكر على الأورام السرطانية خاصة سرطان عنق الرحم . 

وقال الدكتور مجدي حلمي - في مداخلة هاتفية لبرنامج (صباح الورد) المذاع على قناة (TEN) - إن "مبادرة (من بدري أمان) انطلقت منذ عامين ومستمرة وتنطلق في كل محافظات مصر، حيث انطلقت بالتعاون مع وزارتي الصحة والتضامن الإجتماعي ".

وأوضح أن المبادرة هدفها الأساسي الكشف المبكر عن سرطان عنق الرحم والعمل على توجيه النصائح والتوعية الخاصة بالصحة الإنجابية لدى الشباب خاصة المقبلين على الزواج، مؤكدا أن التوعية أصبحت في غاية الأهمية لتقليل نسب الطلاق .

وأضاف " أن وزيرة التضامن الاجتماعي نيفين القباج أطلقت أمس في احتفالية بالتعاون مع منظمة العمل الدولية حملة التوعية الخاصة ببرنامج (وعي) لمكافحة عمل الأطفال تحت شعار (طفولتهم حقهم وحمايتهم واجبنا)، وذلك في احتفالية اليوم العالمي لمكافحة عمل الأطفال تحت شعار (دعونا نعمل على تنفيذ التزاماتنا.. القضاء على عمل الأطفال)".

وأشار إلى أن الاحتفالية كانت فرصة لإلقاء الضوء على مشكلة عمل الأطفال، حيث أن هذا الأمر يحرم الطفل من استكمال التعليم ويعرض صحته الجسدية والنفسية وأخلاقه وسلوكياته لمخاطر شديدة .