الخميس 4 يوليو 2024

الثانوية العامة 2024.. الطلاب يستعدون لتأدية امتحاني الكيمياء والجغرافيا

طلاب الثانوية العامة

تحقيقات2-7-2024 | 14:20

أدى طلاب الثانوية العامة 2024 بمختلف الشعب، اليوم الثلاثاء، مادة اللغة الأجنبية، ضمن أعمال امتحانات الثانوية العامة 2024، التي تتواصل حتى يوم 20 من شهر يوليو الجاري، وسط إجراءات مشددة من وزارة التربية والتعليم لتهيئة المناخ المناسب للطلاب، بهدف تحقيق امتحانات آمنة ومنضبطة.

ويبلغ عدد الطلاب المتقدمين لأداء امتحانات الثانوية العامة 2024، 745086 طالباً، منهم 434.574 طالباً بالشعبة العلمية علوم، 102.827 طالباً بالشعبة العلمية رياضة، 207.685 طالباً بالشعبة الأدبية، بزيادة بنسبة 2 في المائة للشعبة العلمية عن العام الماضي.

وأكد طلاب في حديثهم لـ"دار الهلال" على سهولة امتحان اللغة الإنجليزية، برغم من أنه كان يحتوي على بعض الخدع، مطالبين بأن تأتي الإمتحانات المقبلة على هذا النحو.

من جهتها، أكدت التعليم، على أن أجواء الامتحان خلال اليوم السادس سارت بشكل جيد ومنضبط، ودون حدوث أية مشكلات من شأنها تعكير صفو العملية الامتحانية.

 وقامت غرفة العمليات المركزية قبل بدء الامتحان بالاطمئنان على وصول أوراق الأسئلة إلى جميع اللجان الامتحانية بالمحافظات، كما قام فريق العمل بالغرفة بمتابعة سير الامتحان بجميع المحافظات، بينما نجح فريق مكافحة الغش الإلكتروني بغرفة العمليات المركزية في رصد 3 حالات غش.

 مادتي الكيمياء والجغرافيا

ومن بعد أداء امتحان مادة اللغة الأجنبية، يتجهز طلاب الشعبة العلمية، لأداء مادة الكيمياء، فيما يؤدي طلاب الشعبة الأدبية مادة الجغرافيا، وذلك يوم السبت المقبل.

وبحسب ما أوضحت التعليم، فإن امتحان مادة الكيمياء يتضمن 46 سؤالاً، منهم 44 اختيار من متعدد"بابل شيت"، و2 مقالي، وبالمثل فإن امتحان الجغرافيا يتضمن على 46 سؤالاً، منهم 44 اختيار من متعدد"بابل شيت".

وكانت التعليم قد وجهت بمواصلة تقديم المراجعات النهائية المجانية خلال فترة امتحانات شهادة إتمام الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2023 - 2024.

وبحسب التعليم، فإن مراجعات الثانوية العامة التي انطلقت مايو الماضي، تشهد إقبالاً غير مسبوق في جميع المحافظات من قبل الطلاب، مشيرة إلى أنها تحرص على تقديم خدمة تعليمية متميزة لجميع الطلاب، بهدف تحقيق أقصى درجات التحصيل الدراسي والتخفيف عن كاهل الأسرة المصرية، وانطلاقاً من مسئولية الوزارة الأصيلة في التمكين العادل لجميع الطلاب من تحقيق نواتج التعلم بكافة مستوياتها.

وأكدت أن المراجعات النهائية لطلاب شهادة الثانوية العامة تقدم مجاناً، بجميع الشعب العلمية والأدبية، ويتم من خلالها العديد من المراجعات لتدريب الطلاب على أساليب الامتحانات، وكيفية استخدام البابل شيت، موضحة أن المراجعات النهائية تضم فرق من المعلمين المتميزين والمشهود لهم بالكفاءة للقيام بتدريس تلك المراجعات، وذلك بالتنسيق مع الإدارة المركزية للتعليم العام.

الأيام المتبقية في الإمتحانات

وطبقاً للجدول المعلن تتواصل امتحانات الثانوية العامة 2024، حتى يوم 20 من شهر يوليو الجاري، على النحو التالي:

- يوم السبت 6 يوليو 2024 : مادة الكيمياء والجغرافيا.

- يوم الأربعاء 10 يوليو2024 : مادتي الجيولوجيا والعلوم البيئية لشعبة علمى علوم والجبر والهندسة الفراغية لشعبة علمى رياضة وعلم النفس والاجتماع للشعبة الأدبية.

- يوم السبت 13 يوليو 2024  التفاضل والتكامل لشعبة علمي رياضة.

- يوم الأربعاء 17 يوليو 2024: الاحياء لشعبة علمي علوم والاستاتيكا لشعبة علمي رياضة والفلسفة والمنطق للشعبة الأدبية.

- يوم السبت 20 يوليو 2024 الديناميكا لشعبة علمى رياضة.