الخميس 4 يوليو 2024

جامعة سوهاج الجديدة تستقبل عددا من الفعاليات الثقافية

جانب من الفعاليات الفنية

ثقافة2-7-2024 | 17:57

إسلام علي

أقامت ثقافة سوهاج عدد من الفعاليات والتي أقامتها في جامعة سوهاج الجديدة، بدأت الإحتفالية بالسلام الوطني، وقدمت فرقة سوهاج للموسيقى العربية بقيادة المايسترو خالد حبشي، عددا من الأغاني الوطنية منها "أحلف بسماها، يا أغلى اسم في الوجود، إن كان ع القلب" وغيرها من الأغنيات الطربية التي تفاعل معها الحضور.

وأتبع ذلك عرضا لفيلم وثائقي عن الإنجازات التي شهدتها الدولة على مدار 11 عاما، والتي أحدثت طفرة تنموية ونهضة شاملة في القطاعات كافة، كما قدم كورال الجامعة مجموعة من الأغنيات الوطنية والطربية.

صالون ثقافي بنقابة المعلمين

وعلى الجانب الأخر، شهدت نقابة المعلمين صالونا ثقافيا بعنوان "ثورة شعب.. بناء وطن" تحدث خلاله أحمد هاشم، رئيس اتحاد شباب المحافظة، عن المخاطر التي شهدتها البلاد إبان الثورة، ومن ناحيته أضاف د. الفنجري غلاب، أن ثورة 30 يونيو تمكنت من إعادة مصر إلى مكانتها التاريخية والسياسية والاقتصادية، ووضعها على خارطة الطريق للتنمية في ظل الجمهورية الجديدة.

واختتمت الفعاليات مع فقرة إلقاء شعر وأغنيات ذات طابع وطني لعدد من الموهوبين منها "تسلم إيديك، يا بلادي، عاش الجيش المصري، أنا ابن مصر، ما شربتش من نيلها"، وغيرها من الأغنيات وسط تفاعل كبير من الحضور.