الجمعة 5 يوليو 2024

السيرة الذاتية للواء علاء عبد المعطي المرشح لمنصب محافظ لكفر الشيخ

محافظة كفر الشيخ

الجريمة2-7-2024 | 21:50

هويدا علي

شهد تغيير المحافظين ترشيح اللواء "علاء عبد المعطى" لتولي منصب محافظ "كفر الشيخ "، ومن المقرر أن تؤدي الحكومة الجديدة، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي اليمين الدستورية، أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، في القصر الجمهوري.

السيرة الذاتية للمرشح

ونستعرض خلال الأسطر التالية، السيرة الذاتية له، كما يأتي:

اللواء دكتور علاء عبد المعطي محافظًا جديدًا لكفر الشيخ، ليواصل تقديم خدماته المتميزة للوطن بعد مسيرة مهنية حافلة في وزارة الداخلية. مساعد وزير الداخلية لقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة: منذ عام 2021، تولى اللواء عبد المعطي هذا المنصب، حيث قاد العديد من الضربات الأمنية الناجحة ضد تجار العملة والسوق المصرفي الموازي، وعمل على مكافحة الفساد بكفاءة عالية.

وساهمت جهوده في هذا القطاع بشكل كبير في تحسين النظام المالي ومحاربة الجرائم الاقتصادية.

وشغل هذا المنصب الحيوي حيث أظهر كفاءة في إدارة العمليات الأمنية والاستخباراتية، مما ساهم في الحفاظ على الأمن والاستقرار في محافظة الغربية.

وبصفته نائبًا بقطاع الأمن الوطني، كان له دور بارز في دعم ومتابعة العمليات الأمنية الحساسة على مستوى الجمهورية، مما عزز من جهود مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة.

وخلال فترة عمله كمساعد وزير الداخلية للأموال العامة، تمكن اللواء علاء عبد المعطي من توجيه العديد من الضربات الأمنية الناجحة ضد الجرائم الاقتصادية، بما في ذلك: القضاء على السوق المصرفي الموازي وضبط المخالفين.

كما تمكن من قيادة عمليات ناجحة لمكافحة الفساد في مختلف القطاعات، مما ساهم في تعزيز الشفافية والنزاهة في المؤسسات الحكومية.