الجمعة 5 يوليو 2024

رئيس حزب الشعب الديمقراطي عن التشكيل الحكومي الجديد: المواطن ينتظر جني ثمار التنمية (خاص)

المستشار خالد فؤاد حافظ

تحقيقات2-7-2024 | 23:24

أماني محمد

قال المستشار خالد فؤاد حافظ، رئيس حزب الشعب الديمقراطي، إن التشكيل الجديد للحكومة استغرق وقتا طويلا وينبئ عن دقة الاختيار وأنه تشكيل غير تقليدي لمرحلة ينتظر الشعب المصري فيها أن يجني ثمار التنمية المستدامة التي استطاعت أن تصل إلى درجة غير مسبوقة من التطور الذي شعر به العالم أجمع واتجهت الاستثمارات المباشرة إلى الاقتصاد المصري.

وأوضح في تصريح لبوابة "دار الهلال"، أن هذا التشكيل ينتظر منه المصريون بجميع فئاتهم الكثير، وأهم ما ينتظره المواطنون والأحزاب أن يشعر المواطن بثمار التنمية وانخفاض الأسعار وانخفاض نسبة البطالة وزيادة الخدمات التعليمية والصحية واتساع المشاركة السياسية وسيادة القانون وتحديدا القضاء على بطء إجراءات التقاضي ونيل المرأة لاستحقاقاتها بشكل أكثر سرعة وخاصة في دعاوى النفقات والدعاوى الأخرى التي تستغرق وقتا كبيرا.

وأشار إلى أن المواطن المصري متعطش إلى أن يجني ثمار التنمية في كل المجالات دون تحديد، وهذه الحكومة قادرة على تلبية طموحات المواطن وفقا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي للحكومة الجديدة، والتي قرر فيها أن الإنسان وتنمية الإنسان هو عمل تلك الحكومة.

وشدد على أن هناك مجموعة من الإجراءات العاجلة المطلوب اتخاذها للتعامل الأزمات التي تخص المواطنين، ومن أولها العمل على ملف خفض الأسعار، ووقف خطة تخفيف الأحمال الكهربائية وفتح أفاق العمل لكل طوائف الشعب المصري، واستفادة المواطن المصري من خدمات التعليم والصحة ومباشرة حقوقه السياسية، التي يتوق إلى الاستفادة منها وفقا لتوجيهات الرئيس السيسي.

وأضاف أن الدولة نجحت في القضاء على الإرهاب، والمواطن المصري يريد استمرار الأمن والأمان الذي ينعم به، وأن تتسع مساحة ووقت عمله، وهو ما يعني إعطاء فرصة أكبر للعمل من خلال إعادة النظر في مواعيد غلق المحال التجارية، التي بدأت الحكومة في تنفيذها منذ أمس أول يوليو الجاري، حتى يتمكن أصحاب تلك المحال من كسب قوت يومهم دون تضييق.

وأكد أنه يجب أيضا إطلاق الجهود والاعتماد على الذات، من حيث جذب رؤوس الأموال الوطنية والاهتمام بالبحث العلمي لحل المشكلات الراهنة، فيجب زيادة مساحته ودوره لأنه قادر على حل المشكلات والأزمات، فقد رأينا ذلك إبان حرب أكتوبر 1973 عندما خرجت فكرة إعادة استخدام الوقود المستخدم لتوفير وقود لصواريخ الدفاع الجوي، فيجب إعادة العمل في مجال البحث العلمي لتوفيرا لوقود ووسائل حديثة لتشغيل المحطات الكهربائية التي تحتاج الى مازوت وغاز.

ولفت إلى أن مصر تمتلك كل مقومات النجاح ولديها 60% من قوتها من الشباب، وكذلك بنية تحتية عظيمة، وقوة بشرية تؤهلها لأن تصبح في مصاف الدول المتقدمة.