الأحد 7 يوليو 2024

في فصل الصيف... تعرفي على فوائد حمامات الطمي للبشرة

الطمي المغربي على بشرتك

سيدتي4-7-2024 | 16:41

فاطمة الحسيني

تهتم كل فتاة ببشرتها في فصل الصيف، لأنها تزداد إرهاقا وتعباً، نظرا لعوامل ارتفاع الحرارة والرطوبة، ولذلك نقدم في السطور التالية فوائد استخدام ماسكات الطمي المغربي على بشرتك، وفقاً لما نشر على موقع " bold sky".

  • إزالة السموم يعتقد أن حمامات الطين تسحب السموم من الجلد، حيث يمكن أن يساعد المحتوى المعدني العالي للطين، خاصة من مصادر مثل البحر الميت، على تنقية البشرة عن طريق امتصاص الشوائب والزيوت الزائدة، وهذا التأثير المزيل للسموم يمكن أن يترك البشرة أكثر نظافة وانتعاشًا.
  • التقشير تعمل الجزيئات الدقيقة الموجودة في الطمي كمقشرات طبيعية، مما يساعد على التخلص من خلايا الجلد الميتة وتعزيز دوران الخلايا، و يمكن أن يؤدي ذلك إلى بشرة أكثر نعومة وإشراقًا، ويساعد التقشير المنتظم بحمامات الطين أيضًا على منع انسداد المسام وتقليل ظهور حب الشباب.
  • العديد من أنواع الطمي، وخاصة طين البحر الميت، معروفة بخصائصها المرطبة، حيث يمكن أن تساعد المعادن الموجودة في الطين على ترطيب البشرة وتحسين مرونتها وتقليل ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد، وهذا يجعل حمامات الطين مفيدة لأولئك الذين يعانون من جفاف الجلد أو الشيخوخة.
  • يمكن أن يكون لحمامات الطين تأثيرات مضادة للالتهابات، مما يجعلها مفيدة لتهدئة البشرة المتهيجة أو الملتهبة، و يمكن أن تساعد المعادن والمواد المغذية الموجودة في الطين على تهدئة الاحمرار وتقليل التورم، مما يوفر الراحة لحالات مثل الأكزيما والصدفية.
  • تحسين الدورة الدموية يمكن أن يساعد دفء الطمي، جنبًا إلى جنب مع المعادن التي يحتوي عليها، على تحسين الدورة الدموية عند وضعه على الجلد، ويعزز توصيل الأكسجين والمواد المغذية إلى خلايا البشرة، مما يساعد في إصلاح الجلد وتجديده.
  • تجربة حمام الطين ليست مفيدة للبشرة فحسب، بل أيضًا للرفاهية العامة، حيث يمكن أن يساعد الغطس في الطين الدافئ على استرخاء العضلات وتخفيف التوتر وتعزيز الشعور بالهدوء.