الجمعة 5 يوليو 2024

«جوتيريش» يبحث في قيرغيزستان قضايا السلام الإقليمي قبل توجهه لكازاخستان

جوتيريش

عرب وعالم3-7-2024 | 10:11

دار الهلال

بحث الأمين العام للأمم المتحدة "أنطونيو جوتيريش" مع رئيس جمهورية قيرغيزستان "صادر جباروف" قضايا السلام والأمن الإقليميين، والتقدم المحرز في تنفيذ أهـداف التنمية المستدامة، وذلك خلال زيارته الحالية للعاصمة القيرغيزية "شولبون آتا" قبيل توجهه إلى كازاخستان في وقت لاحق اليوم ، ضمن جولته الآسيوية.

وقال المتحدث باسم الأمم المتحدة "ستيفان دوجاريك"، بحسب مركز إعلام الأمم المتحدة ، إن الأمين العام أشاد برئيس جمهورية قيرغيزستان لقيادته في الدعوة إلى التنمية المستدامة المتعلقة بالجبال.

وأضاف المتحدث أن جوتيريش زار في قيرغيزستان أحد مشاريع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي المتعلقة بآثار تغير المناخ، حيث ينصب التركيز الأساسي للمشروع على ترميم الهياكل الهندسية المصممة خصيصا لتقليل مخاطر التدفق الطيني، كما التقى بالمجتمع المحلي وممثلي المجتمع المدني، وعقد لقاء مع الناشطين الشباب بشأن قضايا المناخ والبيئة، وأخبرهم بمدى أهمية أصواتهم في الضغط من أجل التغيير في جميع أنحاء العالم.

وأوضح المتحدث باسم الأمم المتحدة ، أنه من المقرر أن يتوجه الأمين العام ، اليوم الأربعاء، إلى كازاخستان، ضمن جولته في آسيا الوسطى، حيث سيعقد اجتماعات ثنائية مع الرئيس قاسم جومارت توكاييف، من بين لقاءات أخرى.

الاكثر قراءة