الأحد 7 يوليو 2024

في المصيف.. 6 أخطاء تجنبيها عند وضع كريم الحماية من الشمس

لتجنب حروق الشمس

سيدتي4-7-2024 | 10:23

عزة أبو السعود

تشكو كثير من الفتيات جراء التعرض للحروق الشمسية رغم وضع كريم الحماية من الشمس، وهن لا يدركن أن السبب يرجع لعدم معرفة الطريقة الصحيحة لاستخدامه.

 وفيما يلي نستعرض الأخطاء التي ترتكبينها عند وضع كريم الحماية من الشمس، وفقا لما نشر عبر موقع  citymagazaine “".

- وضع كمية صغيرة من واقي الشمس علي البشرة،  قد يضر البشرة ولا يحميها من أشعة الشمس الضارة، لذلك يجب أن تضعي كمية مناسبة علي بشرتك،  للاستفادة القصوى،  حيث يوصي خبراء الجلدية بالكمية الموصى بها، هي حوالي 30 مل (أونصة واحدة)، أي حوالي ملعقة صغيرة. ومن المهم أيضًا وضع واقي الشمس قبل 15 دقيقة على الأقل من التعرض لأشعة الشمس.

- إهمال وضع واقي الشمس على بعض أجزاء الجسم، قد يؤدي إلي حروق والتهابات بهذه المناطق، حيث يعمل على عدم توحيد اللون البشرة، لذلك يجب وضع واقي الشمس علي كل أجزاء الجسم  المكشوفة مثل اليدين، والرقبة، والقدمين.

- يؤدي استعمال كريم الشمس المنتهي الصلاحية، إلي تلف البشرة ويزيد من الالتهابات والحروق بالجلد، ويؤدي أيضا التخزين الخطأ إلي تلف الكريم، تجنبي وضعه في أماكن ساخنة، حيث أن درجات الحرارة المرتفعة تسرع من تحلل المكونات النشطة، وتقلل من فعاليته.

- يجب  تجديد كريم الحماية من الشمس كل ساعتين، خاصة بعد السباحة أو التعرق،  فهذه مسألة مهمة جدا للحفاظ على البشرة.

-  استخدمي عامل حماية من الشمس فوق  SPF 50 ، وتجنبي التعرض لأشعة الشمس لفترة طويلة، لأن الفترة الطويلة في الشمس الحارقة تؤذي بشرتك حتى إذا كانت محمية.

- تحتوي البشرة الداكنة على المزيد من الميلانين، مما يوفر بعض الحماية الطبيعية من الشمس، لكن هذا لا يكفي لمنع الضرر وسرطان الجلد. كل بشرة تحتاج إلى حماية كافية من أشعة الشمس الضارة.