الأحد 7 يوليو 2024

اليوم.. د.شوقي علام مفتي الجمهورية في ضيافة صالون بوابة دار الهلال

مفتي الجمهورية

أخبار4-7-2024 | 09:47

سارة أشرف

تعقد بوابة "دار الهلال"، برئاسة تحرير الكاتب الصحفي" طه فرغلي"، صالونها الثقافي الأول، اليوم الخميس، وتستضيف فضيلة الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية.

وتأتي ندوة صالون بوابة دار الهلال الثقافي، تزامنا مع الاحتفال بالذكرى الـ11 لثورة 30 يونيو، والبيان التاريخي للقوات المسلحة في 3 يوليو 2013.

ويقدم فضيلة الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، شهادته على ثورة 30 يونيو، وما سبقها من أحداث، منذ أن تولى منصب مفتي الديار المصرية في 4 مارس 2013، ومعاصرته فترة نهاية حكم الجماعة الإرهابية.

ويتحدث مفتي الجمهورية عن كيفية نجاح ثورة 30 يونيو في استعادة الهوية المصرية، ومواجهة الإرهاصات الكثيرة التي سبقت 30 يونيو، ونجاحها في إفشال كل محاولات الجماعة الإرهابية من اختطاف الوطن.

 

وفي إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، من المقرر أن يتحدث مفتي الجمهورية عن أهمية تجديد الخطاب الديني لدوره الحيوي في بناء الإنسان المصري، ويتناول تجديد الخطاب الديني قضايا بعينها تؤثر في الفكر والسلوك منها إشاعة السلم والسلام، وتحقيق الأمن والأمان، ومن ثم نبذ كل أشكال التعصب، وستتطرق الندوة إلى ملفات الثقافة والوعي الوطني وملف تجديد الخطاب الديني المعتدل التى كانت من بين تكليفات الرئيس للحكومة الجديدة ودار الإفتاء قطعت شوطا كبيرًا في ذلك.