الأحد 7 يوليو 2024

مفتي الجمهورية: دار الهلال صرح صحفي عريق ذو تاريخ طويل ومرموق

جانب من الفعاليات

أخبار4-7-2024 | 14:19

بيمن خليل- فاطمة الزهراء حمدي

عبرالدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية عن سعادته الكبيرة بوجوده في دار الهلال، وقال: "أجد نفسي أمام صرح صحفي عريق ذو تاريخ طويل ومرموق، قد شهد مرور عمالقة في مجال الصحافة على مر العصور، لقد قرأت كثيرًا للأديب الكبير جرجي زيدان، خاصة حول تاريخ العصر الفاطمي".

وأوضح "علام" خلال الندوة التي عقدت، اليوم الخميس، ببوابة دار الهلال التي يرأس تحريرها الكاتب الصحفي طه فرغلي، ضمن صالونها الثقافي الأول: هذه المقدمة تأتي لأعبر عن امتناني لهذه الدعوة الكريمة، وأبارك للأستاذ طه فرغلي توليه رئاسة تحرير مجلة الهلال.

وأضاف "علام" لا شك أن العطاء مستمر، فالشخصية المصرية هي شخصية منفتحة وليست جامدة عند رأي واحد، حتى وإن اختلفنا في بعض الأحيان في الرؤى، فإن حرية الآراء تظل مكفولة ومصانة.

وتأتي ندوة صالون بوابة دار الهلال الثقافي، تزامنا مع الاحتفال بالذكرى الـ11 لثورة 30 يونيو، والبيان التاريخي للقوات المسلحة في 3 يوليو 2013.

ويقدم فضيلة الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، شهادته على ثورة 30 يونيو، وما سبقها من أحداث، منذ أن تولى منصب مفتي الديار المصرية في 4 مارس 2013، ومعاصرته فترة نهاية حكم الجماعة الإرهابية.

ويتحدث مفتي الجمهورية عن كيفية نجاح ثورة 30 يونيو في استعادة الهوية المصرية، ومواجهة الإرهاصات الكثيرة التي سبقت 30 يونيو، ونجاحها في إفشال كل محاولات الجماعة الإرهابية من اختطاف الوطن.