الأحد 7 يوليو 2024

مستشار المفتي عن الإخوان: نسعى لإزالة التشوهات التي تسببت فيها هذه الجماعة

جانب من الندوة

أخبار4-7-2024 | 15:33

بيمن خليل- فاطمة الزهراء حمدي

أكد مستشار مفتي الجمهورية إبراهيم النجم، أن حركة الإخوان ظلامية وفاشية منذ نشأتها، حيث قال: "هذه الحركة الظلامية الفاشية، حركة الإخوان، قائمة منذ نشأتها على عدة أسس، وأشكر الله على أننا تخلصنا من هذه الغمة التي تحمل سمومًا تضر بعلاقة الإنسان بأخيه الإنسان، العالم الآن يتغير وينفتح، والشباب لديهم اهتمامات أخرى، والمواطن لا يهمه التفاصيل التاريخية الدقيقة".

وأضاف النجم: "من المعروف أن الأفكار تنتشر كالأجنحة في كل مكان، هل لدينا القدرة والثقافة للعب دور مهم في هذه المرحلة؟ نسعى لإزالة التشويهات التي تسببت فيها هذه الجماعة".  وأوضح: "المرحلة الحالية خطيرة وتتطلب وضع استراتيجيات محكمة حتى لا نقع في مآزق الماضي، ونثق في الكوادر الشبابية التي درست بوادر هذه المرحلة".

واستطرد النجم: "أسأل المفتي.. هل نحن مستعدون وقد درسنا التغيرات الجديدة التي طرأت على هذه الجماعة، في كل الجوانب خاصة في الجانب الثقافي؟ نتمنى أن تأخذ دار الهلال هذه المبادرة، وأن يكون هذا الصالون بداية لمعركة تنويرية تواجه الجماعات المتطرفة لإنقاذ الشباب من هذا الفكر المتقلب كالحرباء".

وتأتي ندوة صالون بوابة دار الهلال الثقافي، تزامنا مع الاحتفال بالذكرى الـ11 لثورة 30 يونيو، والبيان التاريخي للقوات المسلحة في 3 يوليو 2013.

ويقدم فضيلة الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، شهادته على ثورة 30 يونيو، وما سبقها من أحداث، منذ أن تولى منصب مفتي الديار المصرية في 4 مارس 2013، ومعاصرته فترة نهاية حكم الجماعة الإرهابية.

ويتحدث مفتي الجمهورية عن كيفية نجاح ثورة 30 يونيو في استعادة الهوية المصرية، ومواجهة الإرهاصات الكثيرة التي سبقت 30 يونيو، ونجاحها في إفشال كل محاولات الجماعة الإرهابية من اختطاف الوطن..