الأحد 7 يوليو 2024

شوقي علام: دار الإفتاء أنتجت برنامج "أنس" للأطفال ويذاع عبر الإذاعة

الدكتور أحمد شوقي علام

أخبار4-7-2024 | 16:03

بيمن خليل- فاطمة الزهراء حمدي

قال الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية، إن دار الإفتاء تهتم بالأطفال، قائلًا: "نعمل في دار الإفتاء مع الأطفال وأنتجنا ضمن برامج راديو مصر،  برنامج "حكايات أنس"، حيث يدور حوار بين طفل صغير وجده، الطفل لديه أسئلة كثيرة تتعلق بالدين والسيرة النبوية، والجد يجيب عليها من خلال ما يعرفه".

وأضاف: "قال لي الدكتور محمود صقر، رئيس جمعية البحث العلمي السابق، في أحد الاحتفالات مع الرئيس إنه يستمع إلى "حكايات أنس"، وتحدثنا عن سبل تطوير هذا البرنامج، وسيكون هناك برنامج كرتوني يشمل كافة الاتجاهات الدينية والحياتية.. درسنا هذه الأمور في إعداد المادة العلمية، واتفقنا مع الشركة المنفذة لهذا المشروع من أكاديمية البحث العلمي".

وتأتي ندوة صالون بوابة دار الهلال الثقافي، تزامنا مع الاحتفال بالذكرى الـ11 لثورة 30 يونيو، والبيان التاريخي للقوات المسلحة في 3 يوليو 2013.

ويقدم فضيلة الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، شهادته على ثورة 30 يونيو، وما سبقها من أحداث، منذ أن تولى منصب مفتي الديار المصرية في 4 مارس 2013، ومعاصرته فترة نهاية حكم الجماعة الإرهابية.

ويتحدث مفتي الجمهورية عن كيفية نجاح ثورة 30 يونيو في استعادة الهوية المصرية، ومواجهة الإرهاصات الكثيرة التي سبقت 30 يونيو، ونجاحها في إفشال كل محاولات الجماعة الإرهابية من اختطاف الوطن..