الإثنين 8 يوليو 2024

للمرأة بعد الولادة .. 7 حيل طبيعية للعناية بالبشرة

العناية بالبشرة بعد الولادة

سيدتي5-7-2024 | 09:52

فاطمة الحسيني

تواجه الكثير من النساء بعد الولادة، مشكلة تضرر صحة بشرتها، نتيجة عوامل الحمل والتغيرات الهرمونية، ولذلك نقدم في السطور التالية أهم النصائح والحيل للعناية بالبشرة والجلد بعد الولادة، وفقا لما نشر على موقع " bold sky"..

حافظي على رطوبة جسمك، ويتطلب ذلك كمية كافية من الماء لصحة وجمال بشرتك، ولذلك استهلاك الماء يحافظ على مرونة البشرة ويساعد على تجنب الجفاف، وكذلك شرب كوب من الماء الفاتر مع الليمون في الصباح، لإزالة السموم، مما يؤدي إلى مظهر جديد لك كل صباح.

استخدام المنظفات الطبيعية المعتدلة، دون استنزاف زيوت البشرة الطبيعية، حيث يساعد المنظف اللطيف الخالي من الكبريتات في إزالة الملوثات، و يعد التنظيف مرتين يوميًا أمرًا ضروريًا للحفاظ على بشرة نقية وتجنب تفشي الهرمونات.

ترطيب البشرة يساعد في الوقاية، من علامات التمدد وجفاف الجلد عن طريق الحفاظ على رطوبة الجلد، و تعتبر زيوت اللوز وجوز الهند من الزيوت الطبيعية ، حيث توفر الأحماض الدهنية والزيوت الغنية بالفيتامينات ترطيبًا مكثفًا، لذلك بعد الاستحمام، واظبي على استخدام هذه الزيوت للمساعدة في الحفاظ على مرونة البشرة والاحتفاظ بالرطوبة.

الحماية من الشمس إلزامية يمكن للهرمونات المرتبطة بالحمل، أن تزيد من تعرض بشرتك للتصبغ وأضرار الأشعة فوق البنفسجية.، لذلك كريمًا واقيًا من الشمس واسع النطاق مع عامل حماية من الشمس (SPF) لا يقل عن 30، ولا تتخطاه يومًا أبدًا.

اتبعي نظامًا غذائيًا صحيًا، لضمان حصول بشرتها على العناصر الغذائية التي تحتاجها، خاصة عند تناول الفواكه والخضروات والمكسرات، و الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة مثل السبانخ والجوز والتوت، حيث يحمي البشرة من أضرار الجذور الحرة وتحافظ على مظهر مشرق، مع تجنب الأطعمة المصنعة والكثير من السكر.

خذي قسطاً كافياً من النوم، لتجديد وشفاء الجلد، لذلك يجب الحصول على سبع إلى تسع ساعات من النوم الجيد كل ليلة.

يمكن أن تكون تقنيات التنفس العميق والتأمل مفيدة أيضًا في تقليل التوتر، مما سيحسن صحتك العامة وبشرتك.