الإثنين 8 يوليو 2024

للفتيات.. 7 صفات يجب أن تتمتع بها كل صديقة حقيقية

صفات الصديقة الحقيقية

سيدتي5-7-2024 | 16:14

منة الله القاضي

تتمنى كل فتاة أن تحظى بالصداقة الحقيقية، التي لا تقدر بثمن، لتظل معها طوال العمر، وتبقى السند والدعم في الأوقات الصعبة، والرفيقة التي تشاركك لحظات الفرح والحزن، وفي السطور التالية نستعرض لكِ أهم الصفات التي يجب أن يتمتع بها كل صديقة جيدة ، وفقاً لما نشره موقع "better up"

1- النزاهة:

تتميز الصديقة النزيهة بمبادئ راسخة تؤمن بها ويتدافع عنها؛ فهي لا تتنازل عن قيمتها مهما كانت الظروف، وتحافظ على موقفها الثابت تجاه ما هو صواب وخاطئ.

2- يمكنك أن تثقين بها:

الصديقة المقربة تُشاركك أفكارها ومشاعرها بكل صدق ووضوح، دون خوف أو تحفظ؛ فهي تُحترم آرائك وتُقدم لكي النصائح الصادقة حتى لو لم تكن مريحة في بعض الأحيان، كل ما تفعله من أجلك هو بنية حسنة، ودائمًا تُفكر في مصلحتك. فهي لا تُريد لك أي أذى، وتُسعى دائمًا لخيرك.

3- الاعتمادية:

لا وقت للأصدقاء المتقلبين؛ فالصديقة الحقيقية هو من تحترم وقتنا وتقدّر مشاعرنا، فهي تبذل جهدها للوفاء بوعوده، سواءً كانت وعودًا صريحة أو حتى مجرد إشارات إلى ما ينوي القيام به.

4- مخلصون:

الصديق المخلص بجانبك خلال حياتك المهنية والمنخفضة، وحقوقك لكي العون أو الأذن المستمع كلما أمكن ذلك، إنهم يستمعون إلى جانبك، ويدافعون عنك عندما تستحق ذلك.

5- تعاطف مع الآخرين:

التعاطف هو جوهر الصداقة الحقيقية؛ فهو يُمكننا من فهم مشاعر الآخرين وتجاربهم بعمق، فالصديق العظيم هو من يتميز بقدرة عالية على التعاطف، فهو يُبذل قصارى جهده لفهم مشاعرنا وأفكارنا، حتى لو لم تُعبّر عنها صراحةً.

6- الاستماع:

مهارة الاستماع الجيد هي واحدة من أهم صفات الصديق الجيد، تتيح لكي الاستماع الجيد لصديقك الذي يفهم ما تشعر به، والاحتفاظ بالمعلومات المهمة عنك، والتحقق من صحة مشاعرك.

7- الضحك:

الأصدقاء الحقيقيون هم من يملئون حياتنا بالضحك والبهجة، فهم ينشرون السعادة أينما حلّوا، فالضحك هو عنصرٌ أساسي في الصداقة الحقيقية، فهي تُقرب المسافات بين الأصدقاء، وتُضفي على علاقتهم شعورًا بالدفء والمودة.

الاكثر قراءة