الإثنين 8 يوليو 2024

بعد أدائه اليمين الدستوري..أول صلاة جمعة للدكتور أسامة الأزهري بمسجد عمرو بن العاص(صور)

وزير الأوقاف أثناء تأدية صلاة الجمعة

أخبار5-7-2024 | 13:11

أدى الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف الجديد ، أول صلاة جمعة  له عقب أداء اليمين الدستورية يوم الأربعاء الماضي وتنصيبه وزيرًا للأوقاف بمسجد عمرو بن العاص.

كما أدى أيضا  الدكتور شوقي علام، مفتي الديار المصرية، ومحافظ القاهرة الدكتور إبراهيم صابر، صلاة الجمعة اليوم في مسجد عمرو بن العاص بمصر القديمة، أقدم مسجد في مصر وإفريقيا، ضمن فعاليات احتفالات محافظة القاهرة بعيدها القومي.

وحضر الصلاة كذلك اللواء إبراهيم عبد الهادي، نائب المحافظ للمنطقة الغربية، والدكتور حسام الدين فوزي، نائب المحافظ للمنطقة الشمالية، وأشرف منصور، نائب المحافظ للمنطقة الجنوبية، واللواء يحيى الأدغم، السكرتير العام المساعد، بالإضافة إلى أعضاء مجلسي النواب والشيوخ، وقادة المحافظة ومديري المديريات ورؤساء الأحياء.

ألقى الدكتور مؤمن الخليجي، إمام وخطيب مسجد عمرو بن العاص، خطبة الجمعة، حيث تناول فيها الدروس المستفادة من الهجرة.

 

وفي السياق ذاته ، وجه الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف الجديد، الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية على اختياره وزيرًا للأوقاف، والدكتور مصطفى مدبولي رئيس الحكومة.

وفي وقت سابق ، توجه الدكتور أسامة الازهري وزير الأوقاف بالشكر إلى الدكتور مختار جمعة وزير الأوقاف السابق، على إدارته للوزارة في السنوات الماضية، وسنكمل على ما بناه، موجهًا رسالة للخطباء والوعاظ قائلًا: نعمل معًا كأسرة واحدة لتحقيق كل ما هو راقٍ على أن تتحول المنابر وبيوت الله لسكينة وطمأنينة، وأتوجه لشعب مصر العظيم وأعدهم على أن نعمل على أن تسمع آذانهم كل ما هو جميل من منابر المساجد.