الإثنين 8 يوليو 2024

مديريتا التعليم بكفر الشيخ والغربية تنظمان مراجعات ليلة الامتحان لمادتي الجغرافيا والكيمياء

مراجعات ليلة الامتحان

محافظات5-7-2024 | 14:40

دار الهلال

قام وكيل وزارة التربية والتعليم في كفر الشيخ، محمد عبدالله، بالإعلان عن تنظيم مراجعات ليلة الامتحان اليوم الجمعة في مختلف الإدارات التعليمية بالمحافظة، استعداداً لامتحانات الثانوية العامة في مادتي الجغرافيا للقسم الأدبي والكيمياء للقسم العلمي التي ستجرى غداً السبت.

أكد وكيل الوزارة في بيانه أن هذه المراجعات تمت تحت إشرافه الشخصي وبتوجيهات من محافظ كفر الشيخ، الدكتور علاء عبدالمعطي، وتم تنظيمها ضمن برنامج محدد من قبل مديرية التربية والتعليم بهدف جذب الطلاب وتحفيزهم على الاستفادة من خبرات أفضل المعلمين في جميع المواد الدراسية.

وأشار إلى أن هذه المراجعات شهدت إقبالاً كبيراً غير مسبوق من الطلاب الذين أبدوا حرصهم الشديد على الاستفادة من خبرات المعلمين المتميزين، الذين تم اختيارهم بالتعاون مع الطلاب أنفسهم.

وختم بالإشارة إلى أنه سيتم تكريم المعلمين تقديراً لمشاركتهم الفعالة في هذه المراجعات النهائية، وذلك كجزء من جهود تعزيز التعليم وتحفيز الطلاب لتحقيق أفضل النتائج في الامتحانات.

اليوم الجمعة، نظمت مديرية التربية والتعليم في محافظة الغربية مراجعات ليلة الامتحان في جميع الإدارات التعليمية، استعدادًا لامتحانات الثانوية العامة في مادتي الجغرافيا للقسم الأدبي والكيمياء للقسم العلمي، المقررة غدًا السبت.

أكد وكيل وزارة التربية والتعليم، ناصر حسن، في بيانه أن هذه المبادرة تأتي تنفيذًا لتوجيهات وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور محمد عبد اللطيف، وبتوجيهات محافظ الغربية، أشرف الجندي، وبمتابعة من رئيس الإدارة المركزية للتعليم العام، الدكتورة هالة عبد السلام. وأوضح أن الهدف من هذه الخطوة هو دعم وتطوير منظومة التعليم قبل الجامعي، لتقديم خدمات تعليمية وتدريبية متميزة للطلاب، وتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وأضاف أن من بين أهداف مراجعات ليلة الامتحان كذلك تقليل الحاجة إلى دروس خصوصية، وتخفيف العبء عن أولياء الأمور، وجذب الطلاب إلى المدارس. وأشار إلى أن الطلاب أبدوا اهتمامًا كبيرًا وحضورًا فعّالًا في هذه المراجعات، وأنها حظيت برضا كبير من الطلاب وأولياء الأمور على حد سواء.

وختم بتوجيه الشكر والتقدير لجميع مديري الإدارات التعليمية العشر على جهودهم المبذولة للارتقاء بمنظومة التعليم قبل الجامعي، معربًا عن تقديره لدورهم الفعال في هذا السياق.

الاكثر قراءة