الإثنين 8 يوليو 2024

بني سويف: فحص 1269 شخصًا خلال قافلة طبية بمركز ببا.. وتحرير 100 محضر تمويني

قافلة طبية

محافظات5-7-2024 | 16:57

دار الهلال

نفذت مديرية الصحة بمحافظة بني سويف على مدار يومي الأربعاء والخميس، الماضيين، قافلة طبية بقرية جبل النور مركز ببا، حيث جرى فحص 1269 شخصًا وصرف العلاج لهم بالمجان.

وذكرت مديرية الصحة - في بيان اليوم الجمعة - أن القافلة تكونت من 8 عيادات في 8 تخصصات (الباطنة، الأطفال، الجراحة، النساء، الجلدية، تنظيم الأسرة، الأسنان، العظام)، وتمت ضمن إجراءات وقائية مشددة، وتضمنت 97 شخصًا أجرى تحليل دم، و38 تحليل طفيليات، و22 أشعة عادية، و22 موجات فوق صوتية، كما تم استصدار 13 قرار علاج على نفقة الدولة، وتحويل حالتين للمستشفيات؛ لاستكمال العلاج.

وأضافت أنه جرى عقد ندوات للتثقيف الصحي استفاد منها 120 مواطنا، فيما تم عمل فحوصات الكشف المبكر عن أمراض الضغط والسكر لـ 100 مواطنا.

في سياق آخر، قال وكيل وزارة التموين ببني سويف المهندس وصفي عبدالله، إن المديرية نفذت عددا من الحملات على المخابز البلدية بنطاق المحافظة، حيث جرى تحرير أكثر من 100 محضر. كما تمكنت الحملات من ضبط مخالفة للتصرف في 35 "جوال" دقيق زنة 50 كجم من حصة أحد المخابز، وتم تحرير محضر بالواقعة، بالإضافة إلى ضبط أحد المخابز بتجميع بطاقات تموينية واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقه.

وشدد محافظ بني سويف، على ضرورة تكثيف الرقابة التموينية على جودة إنتاج الخبز المدعم وعدم التلاعب في حصص الدقيق المقررة، والتأكد من إنتاج الخبز بالمواصفات والوزن القانوني، ومراجعة ماكينات الصرف للمخابز للتأكد من وصول الدعم لمستحقيه.

الاكثر قراءة