الإثنين 8 يوليو 2024

رئيس جهاز دمياط الجديدة يؤكد الحرص على توفير شاطئ متكامل المواصفات وعوامل الأمان

الدكتور مهندس محمد خلف الله

محافظات5-7-2024 | 18:20

دار الهلال

أكد الدكتور مهندس محمد خلف الله، رئيس جهاز تنمية مدينة دمياط الجديدة، على ضرورة توفير شاطئ متكامل يتوافق مع المواصفات ويضمن عوامل الأمان، بهدف تقديم خدمات ممتازة لسكان المدينة وزوارها في منطقة الشاطئ.

وأوضح الدكتور مهندس محمد خلف الله، في بيان صادر اليوم الجمعة، أن الجهاز يعمل بحزم على مكافحة المخالفات والعشوائيات في المدينة بشكل عام، وبالتحديد في منطقة الشاطئ خلال فصل الصيف. تم إزالة 23 خيمة عشوائية من الشاطئ اليوم بالتنسيق مع الإدارات المعنية بالجهاز، وتم مصادرة المواد المخالفة وإيداعها في المخازن المركزية للجهاز.

وناشد رئيس الجهاز جميع الزوار وسكان المدينة بالالتزام بعدم إقامة أي مظاهر عشوائية على الشاطئ، مشدداً على أهمية الحفاظ على المظهر الحضاري والجمالي للمنطقة الشاطئية.

وأهاب رئيس الجهاز، بالمصطافين من سكان المدينة وزائريها رواد منطقة الشاطئ، الالتزام وعدم إقامة أية مظاهر عشوائية؛ للحفاظ على المظهر الحضاري والجمالي للشاطئ، منوها بأنه سيتم إزالتها فورا ومصادرتها وتوقيع الغرامات المقررة من (500: 1000) جنيه، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية المقررة في هذا الشأن حيال المخالفين.

كما شدد على ضرورة الالتزام بالمناطق المحددة للسباحة في مياه البحر والمؤمنة برجال الإنقاذ، حفاظًا على سلامة أرواحهم.

جدير بالذكر أن شاطئ مدينة دمياط الجديدة يشهد هذا العام إقبالا كبيرا ومتزايدا من سكان المدينة والزائرين من المحافظات والمدن المجاورة خلال هذه الفترة، بعد أعمال رفع الكفاءة والتطوير التي شهدتها منطقة الشاطئ.

الاكثر قراءة