السبت 5 اكتوبر 2024

حركة فتح تطالب بتدخل حقيقي لوقف جريمة الإبادة الجماعية بحق الشعب الفلسطيني

قطاع غزة

عرب وعالم6-7-2024 | 15:17

دار الهلال

طالب صبري صيدم، نائب أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح، المجتمع الدولي بالتدخل الفوري والفعال لوقف الانتهاكات الإسرائيلية الجسيمة ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والضفة الغربية، وبالعمل على استعادة مسار التسوية السياسية للقضية الفلسطينية على أساس "حل الدولتين".

وأكد صيدم في تصريح لقناة الإخبارية السعودية اليوم السبت على أهمية نشر قوات دولية في غزة لتأمين حماية الشعب الفلسطيني، مما يعني تحطيم مخططات إسرائيل بتغيير الحدود الجغرافية للقطاع.

كما ثمن الموقف السعودي الداعم للقضية الفلسطينية من خلال تنفيذ حل الدولتين وإحلال السلام في منطقة الشرق الأوسط.

وفي الوقت نفسه، أشار إلى التحديات الكبيرة التي تواجه الدولة الفلسطينية بعد حرب غزة، بما في ذلك وضع خطة شاملة لإعادة إعمار القطاع بعد الدمار الهائل الذي لحق به جراء الهجمات المتكررة من الاحتلال منذ اندلاع العدوان في السابع من أكتوبر الماضي.

وأدان صيدم بشدة الازدواجية في المعايير الأمريكية والمواقف تجاه القضية الفلسطينية، مطالبًا واشنطن وبريطانيا بوقف التصرفات التي تعرقل حل الدولتين وتؤدي إلى استمرار العدوان.

وبالنسبة للمشاريع الاستيطانية في الضفة الغربية، أكد القيادي في حركة فتح أن المشروع الاستيطاني يسير بخطى سريعة، خاصة بعد إعلان مصادرة حوالي 12500 دونم من أراضي الأغوار الفلسطينية أمس، معربًا عن أمله في زيادة التعرف الدولي على الدولة الفلسطينية لإفشال جميع المخططات الإسرائيلية التي تستهدف تدمير الهوية الفلسطينية.