السبت 5 اكتوبر 2024

النشرة المرورية.. تعرف على أماكن الكثافات اليوم الأحد (فيديو)

الحاله المروريه

الجريمة7-7-2024 | 08:30

هويدا علي

أوضح اللواء أحمد هشام الخبير المرورى أن اليوم هو يوم عمل رسمي للعاملين في أجهزة الدولة بكافة قطاعاتها الحكومية والخدمية، بالإضافة إلى القطاعين العام والخاص، بعد إجازة نهاية الأسبوع.

لذا استعدت الإدارة العامة للمرور بالتنسيق مع إدارات المرور بمحافظات القاهرة الكبرى لنشر خدمات مرورية مكثفة مدعومة بالأوناش والآليات والمساعدات الفنية لمراقبة حركة السير طوال اليوم.

كما تم تعزيز وتكثيف الخدمات المرورية على الطرق السريعة الصحراوية والزراعية بمناسبة عودة المواطنين من المحافظات الأخرى ومدنهم الأصلية والساحلية بعد انتهاء إجازة نهاية الأسبوع.

تم تعزيز تلك الطرق بمجموعة من السيارات الفورية للدعم الرباعي وسيارات الإنقاذ الفوري والكمائن الثابتة والمتحركة لضمان التزام قائدي السيارات بتعليمات وقواعد وآداب المرور.

كذلك، تم تعزيز الخدمات المرورية في كافة مناطق الأعمال بإضافة علامات إرشادية وتنظيمية لتوجيه قائدي السيارات إلى الطرق والمحاور البديلة.

نظرًا لارتفاع درجات الحرارة ونسبة الرطوبة، وخاصة على الطرق الصحراوية، ننصح قائدي السيارات بضبط السرعة والتحكم في عجلة القيادة لتقليل احتكاك الإطارات بالأسفلت.

تم تعزيز الخدمات على الكباري للتعامل مع أي أعطال مرورية قد تحدث، بهدف تجنب التأثير السلبي على كثافة المرور وسحب السيارات المعطلة إلى جوانب الطريق.

حاليًا، هناك كثافات مرورية خفيفة إلى متوسطة في بعض المناطق، أبرزها:

- شارع رمسيس المتجه إلى ميدان رمسيس - شارع الجلاء باتجاه ميدان عبد المنعم رياض.

- شارع العباسية المتجه إلى مطلع كوبري الطيران.

-القادم من ميدان مصر الجديدة باتجاه شارع الخليفة المأمون ونفق العباسية.

- شارع القبة باتجاه ميدان مصر الجديدة.

- شارع المحولات باتجاه ميدان الشهداء.

- شارع بورسعيد باتجاه مناطق الأزهر.

- شارع الأزهر باتجاه مطلع كوبري الأزهر تشهد بعض مناطق وسط المدينة كثافات مرورية بسبب الانتظار الخاطئ، ويتم التعامل مع هذا الأمر بسرعة من قبل الخدمات المرورية المعنية.

أيضًا، يتم التعامل مع أي وقوف خاطئ على طريق كورنيش النيل، خاصة القادم من مناطق المعادي باتجاه مطلع كوبري قصر النيل، وكذلك في شارع القصر العيني باتجاه مناطق فم الخليج لتجنب أي كثافات مرورية باتجاه ميدان التحرير.

تستمر أعمال الإصلاحات على الطريق الدائري، خاصة للقادم من مناطق القاهرة الجديدة باتجاه مدينة السلام، وسط تواجد خدمات مرورية مكثفة وإغلاقات جزئية.

وينصح الخبير المروري قائدي السيارات بتهدئة السرعة في مناطق الأعمال لتجنب الحوادث. حملات مرورية مستمرة لضبط كافة أنواع المخالفات بهدف تحقيق الانضباط المروري في الشارع المصري وضبط حركة سير السيارات.