السبت 5 اكتوبر 2024

للاستمتاع بالإجازة الصيفية.. اتبعي هذا الروتين الصحي

الاستمتاع بالاجازة

سيدتي7-7-2024 | 09:10

فاطمة الحسيني

تنتظر معظم الفتيات الإجازة الصيفية بفارغ الصبر، حيث الاستمتاع بالشواطئ والخروج والفسح مع الأهل والأصدقاء، ولكن قد تهمل بعض النصائح والعادات الصحية، والتي قد تعكر صفو رحلتها، ولذلك نقدم في السطور التالية، أهم قواعد الروتين الصحي المتبع للاستمتاع بالإجازة الصيفية، وفقاً لما نشر على موقع "self"...

  • يجب تناول الطعام بوعي والانتباه إلى إشارات الجوع في جسمك، لأن التقييد قد يجعلك تشعرين بأنك خارج نطاق السيطرة، مما ينتهي بك الأمر بالشعور بالإعياء نتيجة لذلك، علكي التركيز على تناول ما يكفي من الطعام، دون إفراط.
  • يمكنك إحضار وجبات خفيفة لا تسبب تعب لأمعائك، أو تخطط لبث بعض التمارين الرياضية القصيرة بدون معدات في غرفتك بالفندق.
  • يساعد الروتين في الحفاظ على إيقاع الساعة البيولوجية الثابتة، ما يسمى بـ "الساعة" الداخلية التي تدعم النوم والتمثيل الغذائي وحتى وظيفة الجهاز المناعي، لذلك يمكن أن تتعطل الأمور بشكل خطير عند السفر، خاصة إذا كنت تعبر مناطق زمنية متعددة، ومن الواضح أن الالتزام بنفس الجدول الزمني الذي تتبعه في المنزل ليس أمرًا عمليًا أو ممتعًا، ولكن الحفاظ على بعض الاتساق يمكن أن يساعد في بقاء الساعة على المسار الصحيح.
  • يجب بذل جهد للمشي بقدر ما تستطيع، والقيام ذهابًا وإيابًا على الشاطئ، أثناء التنزه سيرًا على الأقدام، أثناء مشاهدة المعالم السياحية ، لتحريك جسمك والشعور بالارتياح، وتقليل خطر الإصابة بالسكتة الدماغية وأمراض القلب، وتحسين النوم والحالة المزاجية، لأن زيادة عدد الخطوات قد يساعدك على الشعور وكأنك على طبيعتك أثناء رحلتك.
  • حافظي على مستوى السوائل والرطوبة، كما أن عدم شرب كمية كافية من الماء يمكن أن يؤثر أيضًا على نومك وعملية الهضم والمزاج، كما أن تناول الكثير من الفواكه والخضروات ذات المحتوى العالي من الماء، يمكن أن يساعدك أيضًا على تحقيق هدف الترطيب اليومي.