السبت 5 اكتوبر 2024

إزالة 19 حالة تعد خلال عدة حملات بالموجة الـ23 لإزالة التعديات ببني سويف

إزالة التعديات

محافظات7-7-2024 | 14:48

دار الهلال

تابع الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف، سير العمل في حملات المرحلة الأولى من الموجة الـ23 لإزالة التعديات، التي تنفذها الحكومة لحفظ حقوق الدولة واسترداد حقوق الشعب من خلال إزالة جميع أشكال التعديات.

وجاء ذلك عقب مراجعته لتقرير الإدارة العامة لأملاك الدولة، الذي كشف عن إزالة 19 حالة تعدي، بما في ذلك 7 حالات على مساحة 492 متر مربع في أراضي ولايات الري والطرق، و12 حالة تعدي على مساحة 9 قراريط أرض زراعية في مركز الواسطي.

وأوضح التقرير أن هذه الإزالات تمت في إطار تنسيق متكامل بين كافة الأجهزة التنفيذية، لمتابعة تنفيذ قرارات الإزالة بمراكز المحافظة، وذلك وفقاً لبرنامج زمني تم إعداده بالتعاون مع الجهات الأمنية والتنفيذية وجهات الولاية المعنية.

وأضاف المحافظ أن هذه الحملات تأتي استجابةً لتوجيهات القيادة السياسية للاستمرار في جهود استرداد أراضي الدولة ومواجهة ظاهرة التعدي على أملاك الدولة، سواء الأراضي الزراعية أو المباني المخالفة.

ومن جانبه، أشار سكرتير عام المحافظة حازم عزت إلى توجيهات المحافظ بالالتزام بالجدول الزمني لإزالة التعديات، بالتعاون مع جهات الولاية، مع منع التعديات المستقبلية على الأراضي المستردة، خاصة خلال العطلات والإجازات الرسمية، وذلك من خلال التنسيق الكامل بين غرفة عمليات المحافظة لمتابعة تنفيذ قرارات الإزالة.

وأكد أن الموجة الحالية من حملات الإزالة تمت تنفيذها على ثلاث مراحل، حيث تبدأ المرحلة الأولى في الفترة من 6 إلى 26 يوليو الجاري، تليها المرحلة الثانية في الفترة من 3 إلى 23 أغسطس المقبل، وتختم بالمرحلة الثالثة في الفترة من 31 أغسطس إلى 20 سبتمبر المقبل.