السبت 5 اكتوبر 2024

أمين "الأعلى للجامعات" يؤكد دعم الفعاليات المساهمة في تحقيق التنمية المستدامة

الدكتور مصطفى رفعت

أخبار7-7-2024 | 15:08

دار الهلال

أكد الدكتور مصطفى رفعت، أمين المجلس الأعلى للجامعات، دعمه الكامل لجميع الفعاليات التي تسهم في تحقيق التنمية المستدامة، تماشيًا مع توجيهات القيادة السياسية والاهتمام البالغ من وزير التعليم العالي والبحث العلمي بالانتقال نحو الأخضر.

وأكد أهمية إدماج أهداف التنمية المستدامة ضمن مناهج الجامعات لتعليم الشباب كيفية الحفاظ على البيئة، في ظل ضرورة التحول إلى الأخضر على المستوى المحلي والإقليمي والدولي، نظرًا لتأثير التغير المناخي على جودة الحياة.

وتمت جلسة المجلس الأعلى لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة برئاسة الدكتور مصطفى رفعت بمقر جامعة بني سويف، تحت شعار "الأخضر أسلوب حياة"، برعاية وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور محمد أيمن عاشور، وبحضور الدكتور منصور حسن رئيس الجامعة، والدكتور سامح المراغي نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، إضافة إلى عدد من رؤساء الجامعات ونوابهم لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

وأشار رفعت إلى أهمية دور الجامعات في القيادة التنموية بموجب الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي التي أطلقها وزير التعليم العالي في مارس 2023.

ووافق المجلس على اعتماد لائحة استرشادية موحدة لتنظيم آليات عمل وحدات حقوق الإنسان بالجامعات المصرية كوحدات مستقلة تابعة لرئيس الجامعة، دون أن تكون مضمنة تحت أي وحدات أخرى، وذلك في إطار التعاون مع وحدة حقوق الإنسان المركزية بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

وختم رفعت بالشكر لأسرة جامعة بني سويف على استضافتها للاجتماع ومدح أداء الجامعة في تنظيم المؤتمر البيئي الخامس، الذي نظمته إدارة خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالجامعة.