الأحد 6 اكتوبر 2024

الهلال الأحمر المصري يطلق مبادرة توعوية «صيف آمن» بشاطئ قادرون بدمياط الجديدة

مدينة دمياط الجديدة

محافظات7-7-2024 | 18:08

انطلقت مبادرة توعوية جديدة للهلال الأحمر المصري فرع دمياط بعنوان "صيف آمن" بنادي وشاطئ قادرون لذوي الهمم بمدينة دمياط الجديدة.

وأوضح رئيس جهاز تنمية مدينة دمياط الجديدة الدكتور مهندس محمد خلف الله- في تصريح اليوم الأحد - إن متطوعي الهلال الأحمر المصري فرع دمياط وبالتنسيق مع الإدارات المعنية بالجهاز وجمعية الرياضيين لرعاية متحدي الإعاقة بدمياط الجديدة، أقاموا الفعاليات على شاطئ قادرون، حيث تواجد عدد من المتطوعين، شملت فرق غرف الطوارئ والدعم النفسي والتوعية الصحية والإسعافات الأولية وفريق الإعلام.

وأشار رئيس الجهاز، إلى أنه وعلى مدار اليوم قام متطوعي الهلال الأحمر بتقديم شرح لأولياء أمور أبنائنا من ذوي الهمم كيفية التعامل مع أبنائهم من خلال فريق الدعم النفسي وفريق إعادة الروابط الأسرية، وكذا كيفية التعامل مع الإصابات من كدمات وجروح من خلال فريق الطوارئ والإسعافات الأولية، وسط أجواء جميلة وترحاب من الأسر بتلك المبادرة.

ونوه رئيس الجهاز إلى أن فريق التوعية الصحية نفذ حملة "صيف آمن"، كما جرى توزيع منشورات بالتعليمات الصحية الصحيحة للتعامل مع ضربات الشمس والإجهاد الحراري، وكذا حملة تعريفية بالهلال الأحمر المصري وأهدافه ومبادئه في التعامل مع رواد شاطئ قادرون لذوي الهمم.