الأحد 6 اكتوبر 2024

لو حاسة بالوحدة.. إليكِ خطوات فعالة تخرجك من عزلتك

لا تستسلمي للعزلة

سيدتي8-7-2024 | 01:09

منة الله القاضي

يعاني عدد ليس بقليل من النساء جراء الشعور بالوحدة،... الأمر الذي يؤثر سلباً على صحتهن..

وفي السطور التالية نستعرض أهم الخطوات الفعالة لمحاربة الوحدة، وفقاً لما نشر عبر موقع "mindbodygreem"

- لا تنتظري من الآخرين أن يتواصلوا معك ، كوني أنتِ المبادرة بإرسال رسالة نصية أو إجراء مكالمة هاتفية لصديقة أو أحد أفراد العائلة، يمكنك أيضًا الانضمام إلى مجموعات أو نوادي اجتماعية، أو التطوّع في مجتمعك ، استكشفي اتصالات جديدة فكّري في الأشخاص الموجودين في دائرتك الخارجية واللذين ترغبين في التعرف عليهم بشكل أفضل ، هل هناك زميلة في العمل تودين التواصل معها خارج المكتب؟ ، هل يمكنك إجراء محادثة مع أحد الجيران أو اللحاق بشخص فقدت الاتصال به؟

- قد يؤدي الإفراط في استخدام الإنترنت إلى مشاعر العزلة والوحدة ؛ فالتواجد على الإنترنت طوال الوقت قد يُحاكي الشعور بالاتصال، لكنّه لا يُغني عن التفاعل الحقيقي مع الآخرين ، لذلك من المهم تقليل الوقت الذي تقضيه على الأجهزة الإلكترونية واستبداله بأنشطة تُساعدك على بناء علاقات حقيقية وذات معنى.

- العمل التطوعي له تأثيرات إيجابية هائلة على صحتك العقلية؛ فهو يُساهم في تقليل التوتر والقلق.. فالتركيزك على مساعدة الآخرين يبعدك عن مشاكلك الشخصية ويحد من الشعور بالضغط النفسي، ما  يُعزّز مشاعرك الإيجابية ويُحسّن من نظرتك للحياة.

-  الشعور بالوحدة قد يُؤثّر سلبًا على صحتك الجسدية والعقلية؛ فإذا استمرت مشاعر الوحدة لديك لفترة طويلة وأثّرت بشكل كبير على حياتك اليومية، فمن المهم أخذ مشورة مختص نفسي لمساعدتك على  التخلص من مشاعر الوحدة والعزلة.