الأحد 6 اكتوبر 2024

الكشف على 1385 مريضًا في قافلة طبية بمركز ببا ضمن مبادرة «حياة كريمة»

الفحص الطبي

محافظات8-7-2024 | 13:20

دار الهلال

أكد الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف، على استمرار خطة القوافل الطبية العلاجية التي تُنفذها وزارة الصحة في المحافظة، بهدف تعزيز وتحسين مستوى الخدمات الطبية الشاملة في القرى والمناطق ذات الاحتياجات العالية.

وأشار إلى أن هذه القوافل تأتي ضمن الجهود المبذولة لتنفيذ توجيهات القيادة السياسية، والتي تهدف إلى تقديم الرعاية الصحية للفئات المحتاجة وفقًا للمبادرة الرئاسية "حياة كريمة".

ومن جانبها، أكدت الدكتورة سماح جاد، وكيل وزارة الصحة ببني سويف، في بيان صادر اليوم، أن إدارة القوافل نفذت قافلة طبية مدتها يومين في قرية الفقيرة بمركز ببا، حيث ضمت 8 عيادات تخصصية تغطي الباطنية، والأطفال، والجراحة، والنساء، والجلدية، وتنظيم الأسرة، وطب الأسنان.

وتمكنت القافلة من إجراء فحوصات لـ 1385 مريضًا، وتقديم العلاج مجانًا لهم، بالإضافة إلى إجراء فحوصات مخبرية لـ 38 مريضًا، وفحوصات طفيليات لـ 34 مريضًا، و17 حالة للأشعة العادية، و55 حالة للموجات فوق الصوتية، وتم تحويل حالة واحدة للمستشفى لاستكمال العلاج.

كما تم عقد ندوات للتثقيف الصحي شارك فيها 120 مواطنًا، حول الوقاية من الأمراض المعدية وغير المعدية، وتم أيضًا إجراء فحوصات للكشف المبكر عن أمراض الضغط والسكر لـ 100 شخص.

الاكثر قراءة