الأحد 6 اكتوبر 2024

غدًا.. «حوارات الإسكندرية» تناقش مستقبل التعليم في عصر الثورة الرقمية

عنوان الجلسة الحوارية

ثقافة8-7-2024 | 15:40

دعاء برعي

تعقد مكتبة الإسكندرية جلسة حوارية عنوانها "مستقبل التعليم في عصر الثورة الرقمية" ضمن سلسلة "حوارات الإسكندرية"، غدًا الثلاثاء، في تمام الثانية عشرة ظهرًا، بالمسرح الصغير بمركز مؤتمرات مكتبة الإسكندرية.

يتحدث خلال الجلسة د.حسام بدراوي، ويدير اللقاء د. أحمد زايد؛ مدير مكتبة الإسكندرية، ويدور النقاش حول مستقبل التعليم في ظل ما أحدثته وتحدثه الثورة الرقمية من تغيرات جذرية على الأصعدة كافة، خاصة أن أنماط وتقنيات التربية والتعليم التقليدية مستهلكة الآن ومتجاوزة في ظل بدائل جديدة يقدمها التطور التقني الحالي، وهو ما سيقلب كل نماذجنا التربوية والتعليمية من برامج ومناهج وتقنيات ومعارف ومرتكزات وغيرها من المفاهيم.

وسيتناول الحوار الإشكالات التي تطرحها عملية إدماج التكنولوجيا في النسق التربوي والتعليمي. إضافة إلى استقراء أثرها الإيجابي في الرفع من جودة التعليم، وإمكانية أن تؤدي إلى ثورة تربوية وتعليمية جديدة.

و"حوارات الإسكندرية" لقاء دوري لسلسلة من الحلقات النقاشية دشنتها مكتبة الإسكندرية بمبادرة من د.أحمد زايد، ويتم هذا اللقاء من خلاله فتح حوار مفتوح بين المنصة؛ والتي تضم عددًا من الخبراء والمتخصصين بين الحضور لمناقشة كل ما يتعلق بالشأن السياسي والاقتصادي والاجتماعي والثقافي.