الأحد 6 اكتوبر 2024

حزب الإصلاح والنهضة يشيد بالتزام الحكومة بتقديم تقارير قياس مؤشرات الأداء للبرلمان

هشام عبد العزيز رئيس حزب الإصلاح والنهضة

أخبار8-7-2024 | 17:46

حسن محمود

أعرب هشام عبد العزيز، رئيس حزب الإصلاح والنهضة، عن تقديره العميق للبيان الذي ألقاه الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أمام البرلمان اليوم.

 وقال عبد العزيز في تصريحات خاصة لدار الهلال: "إن تغطية البيان لكافة القضايا والمحاور الهامة يعكس جدية الحكومة واحترامها المتبادل للسلطة التشريعية.

 وثمن رئيس حزب الإصلاح والنهضة،حضور الحكومة بكامل تشكيلها، مما يعكس التزامًا واضحًا بالتعاون بين السلطتين التنفيذية والتشريعية".

وأضاف: "وجود وثيقة مفصلة يُعد فرصة تاريخية للحكومة لتقديم رؤيتها المستقبلية بشكل شفاف ومفصل. 

وتابع: الوثيقة توفر لمجلس النواب فرصة استثنائية لدراستها من خلال اللجنة المشكلة في البرلمان، وإعداد تقرير يعبر عن طموحات الشعب ويمثل دورًا رقابيًا فعالًا وتشكيل اللجنة الذي أعلنه المستشار رئيس مجلس النواب، والذي يضم أعضاء من كافة الأحزاب، بما في ذلك تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، ومن المعارضة والموالاة، يضمن تمثيلًا شاملًا وتعاونًا بناءً".

واختتم عبد العزيز تصريحاته بالقول: "إن حزب الإصلاح والنهضة يشيد بالتزام الحكومة بتقديم تقارير قياس مؤشرات الأداء بصورة دورية للبرلمان، وكذلك إطلاع الرأي العام والإعلام على المستجدات من خلال مؤتمرات صحفية دورية يعقدها مجلس الوزراء والوزارات المختلفة. هذا الالتزام يعزز من الشفافية والمساءلة، ويتيح للمواطنين فهم التقدم المحرز والتحديات التي تواجهها الحكومة".

الاكثر قراءة