الأحد 6 اكتوبر 2024

حزب الجيل يشيد ببيان الحكومة الجديدة أمام البرلمان

ناجى الشهابي رئيس حزب الجيل الديمقراطي

أخبار8-7-2024 | 17:48

حسن محمود

قال ناجى الشهابى رئيس حزب الجيل الديمقراطى، أن تنظيم  مقر مجلس النواب فى العاصمة الجديدة كان جيداً وكان في أبهى صوره وهو يستقبل البيان الأول للحكومة الجديدة بعد تشكيلها وأدائها اليمين الدستورية أمام  رئيس الجمهورية الرئيس السيسي مشيداً بالحضور الكثيف لأعضاء مجلس النواب اليوم والذي تناسب مع حضور الحكومة بكامل أعضائها.

وأضاف الشهابي في تصريحات خاصة لدار الهلال  بأن برنامج الحكومة الذى عرضه الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء شمل كل المجالات والمحاور المختلفة التى شملها خطاب تكليف الرئيس السيسى، مشيدًا بحرصه على التأكيد على عزم حكومته على إيجاد حلول لكل القضايا والمشاكل التى يعانى منها الشعب فى المحاور السياسية والاقتصادية والمجتمعية.
 
وفي السياق ذاته أشاد رئيس حزب الجيل ببيان الدكتور مصطفى مدبولى «رئيس الحكومة» الذى أكد حرص حكومته على تنفيذ  تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية له ومن أهمها
 الحفاظ على محددات الأمن القومي المصري في ضوء التحديات الإقليمية والدولية. 

 كذلك ثمن الشهابي وضع الحكومة ملف بناء الإنسان المصري على رأس قائمة الأولويات، خاصة في مجالات الصحة والتعليم. 

أكد الشهابي أن  الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء فى بيانه أكد مواصلة الحكومة جهود تطوير المشاركة السياسية، وعزمها على تقديم مشروعات قوانين انتخابات مجلس النواب والشيوخ والإدارة المحلية ومد الإشراف القضائي على الانتخابات.
و أشار  رئيس حزب الجيل أن ملفات الأمن والاستقرار ومكافحة الإرهاب كانت موجودة فى بيان الدكتور مدبولى وكذلك تطوير ملفات الثقافة والوعي الوطني، والخطاب الديني المعتدل على النحو الذي يرسخ مفاهيم المواطنة والسلام المجتمعي.

 وأوضح رئيس حزب الجيل أن بيان الحكومة أكد عزمها على  مواصلة مسار الإصلاح الاقتصادي و جذب وزيادة الاستثمارات المحلية والخارجية وتشجيع نمو القطاع الخاص بجانب تأكيدها على بذل كل الجهد للحد من ارتفاع الأسعار والتضخم وضبط الأسواق، في إطار تطوير شامل للأداء الاقتصادي للدولة في جميع القطاعات.

كما توقع الشهابى منح مجلس النواب الثقة لحكومة الدكتور مصطفى مدبولى  وذلك فى جلسة يوم الأربعاء من الأسبوع المقبلة،بعد  المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب قام بتشكيل لجنة خاصة بعد إلقاء لدراسة برنامج الحكومة الجديدة، وإعداد تقرير يعرض على المجلس.

الاكثر قراءة