السبت 20 يوليو 2024

إكرام بدر الدين: أكثر القضايا المطروحة من الحكومة تتعلق بتخفيف الأعباء عن المواطن

الدكتور إكرام بدرالدين أستاذ العلوم السياسية

أخبار8-7-2024 | 18:22

محمود بطيخ

قال الدكتور إكرام بدرالدين، أستاذ العلوم السياسية، إن طرح الحكومة للأطر العامة لبرنامجها هو إجراء دستوري لابد منه، مشيرًا إلى أن برنامج الحكومة يتضمن أهم القضايا المتوقع أن تعالجها الحكومة خاصة أن كثير من هذه القضايا تتعلق بالمواطن المصري، للتخفيف من أعباء المعيشية من خلال رفع مستوى المعيشة.

وأضاف في تصريح خاص لدار الهلال، أن الإجراءات تتضمن عملية التنمية، موضحا أن كل تلك القضايا مهمة، والتي من بينها معاجلة التضخم وضبط الأسعار، وينتظرها المواطن المصري.

وأكد أن معاجلة تلك القضايا كانت توجيهات من الرئيس عبدالفتاح السيسي، للحكومة عند تشكيلها، والتي تتعلق بحماية الأمن القومي، وتخفيف الصعوبات التي التي يواجهها المواطن المصري، وتنمية الوعي، وأهمية العنصر البشري باعتبار أن الإنسان هو الهدف منها.

وتوقع الدكتور إكرام بدر الدين، إن الحكومة خلال الفترة المقبلة ستقوم بالالتزام بهذا البرنامج والأطر التي تم طرحها اليوم على مجلس النواب، كما سيكون هناك استراتيجية تعمل عليها الحكومة بحيث يتم تنفيذها بغضر النظر عن تغير الأشخاص، حيث أن الوزير يمكن أن يتم تغييره في أي وقت ولكن المهم ألا نبدأ من نقطة الصفر، ولكن تكون الاستراتيجية واضحة يعمل الجميع على تحقيقها وفقًا لتوقيتات زمنية محددة غير مرتبطة بالضرورة بشخص بعينه.

وأشار إلى ضرورة المصارحة مع الشعب وأن يكون هناك تواصل بين الحكومة والشعب، كما يجب أن يكون هناك نوع من التنسيق بين الوزارات المختلفة حتى لا تعمل كل وزارة كما لو أنها في جزيرة مختلفة، ولكن يجب أن يكون هناك تكاتف لتحقيق الأهداف المشتركة.