الأحد 6 اكتوبر 2024

روسيا تأمل في تعزيز العلاقات مع إيران في ظل قيادة بزشكيان

دميتري بيسكوف

عرب وعالم8-7-2024 | 20:05

دار الهلال

قال المتحدث باسم الرئاسة الروسية (الكرملين) دميتري بيسكوف، اليوم الاثنين، إن روسيا تأمل في مواصلة العلاقات الوثيقة مع الجانب الإيراني تحت قيادة الرئيس الإيراني الجديد مسعود بزشكيان.

وأكد بيسكوف ، خلال مؤتمر صحفي ، أن عملية تطوير العلاقات الإيرانية الروسية تتطور بشكل إيجابي، مشيرا إلى أن موسكو تتوقع مواصلة العلاقات على أساس الشراكة الوثيقة مع طهران في مختلف المجالات، وفقا لوكالة أنباء (تاس) الروسية.
وفاز الإصلاحي مسعود بزشكيان، أول أمس السبت، في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية الإيرانية، متفوقا على سعيد جليلي، وهو من التيار المحافظ ، ليصبح الرئيس التاسع لإيران منذ تأسيسها.

وعلي الصعيد الميداني ، نشرت وزارة الدفاع الروسية، اليوم ، لقطات تظهر تدمير 3 منصات متخفية لإطلاق صواريخ (أتاكمز) الأمريكية، والتي استهدفت، في وقت سابق، مدينة سيفاستوبول.

وذكرت وكالة أنباء (سبوتنيك) أن مشغلي الطائرات بدون طيار لدى القوات المسلحة الروسية، اكتشفوا 3 مواقع مخفية لثلاث منصات إطلاق صواريخ من طراز (هيمارس) في حزام الغابات بالقرب من قرية (كلابايا) في مقاطعة خيرسون.

وأطلقت أطقم نظام الصواريخ التكتيكية (إسكندر) التابع للقوات المسلحة الروسية، ضربة صاروخية على المواقع المموهة لصواريخ (أتاكمز) الأمريكية.

ونتيجة للضربة، تم تدمير ثلاث منصات إطلاق (هيمارس M142) الحاملة لصواريخ (أتاكمز) ، وتحييد 10 متخصصين أجانب يعملون على تشغيل أنظمة الصواريخ الأمريكية.