الأحد 6 اكتوبر 2024

محافظ الدقهلية يوجه برفع مستوى النظافة ووضع صناديق للقمامة ورفع الإشغالات

محافظ الدقهلية طارق مرزوق

محافظات8-7-2024 | 20:48

دار الهلال

وجه محافظ الدقهلية طارق مرزوق برفع مستوى النظافة بالشوارع والميادين ووضع صناديق للقمامة ورفع الإشغالات، مع اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه النباشين ومصادرة معداتهم لمنع انتشار هذه الظاهرة نهائياً وتحسين الصورة البصرية للمواطنين على مستوى مدن ومراكز المحافظة.

جاء ذلك خلال جولة المحافظ الميدانية بشوارع مدينة المنصورة اليوم لمتابعة مستوى النظافة ورفع الإشغالات، حيث تفقد شوارع جيهان، حسين بك، الثورة، بنك مصر، منطقة منشية المصطفي، وشارع الجامعة العربية.

ووجه المحافظ خلال الجولة رئيس حي غرب المنصورة برفع تجمعات القمامة من جوار سور القرية الأولمبية فوراً ، ووضع صناديق للقمامة وإقامة أحواض زراعية بالموقع وزراعتها ومنع إلقاء القمامة في هذه المنطقة بعد ملاحظته وجود تجمعات قمامة كبيرة، ووجود عدد كبير من النباشين في الموقع وسوء الصورة البصرية للمواطنين.

وكلف رئيس حي غرب المنصورة بالتنسيق مع مدير الإدارة المتكاملة للمخلفات الصلبة بالمحافظة بسرعة نقل تراكمات مخلفات الهدم من أرض موقف الثلاجة القديم فوراً علي نفقة الملاك واتخاذ كافة الإجراءات القانونية الصارمة تجاه من يقوم بإلقاء المخلفات الصلبة في غير أماكنها المخصصة، كما كلف رئيس حي غرب بسرعة رفع تجمعات القمامة بجوار سور القطار وأمام محطة تموين السيارات بمنطقة منشية المصطفى.

كما وجه المحافظ رئيس حي غرب المنصورة بسرعة نقل الباعة الجائلين من شارع السكة الجديدة إلى البكيات المخصصة لهم في تقاطع شارع بنك مصر مع السكة الجديدة وحسين بيك، ومنع انتشار الباعة الجائلين في الشوارع، ورفع كافة الإشغالات لتسهيل حركة المواطنين والسيارات.

من جهة أخرى، قام المحافظ بجولة مفاجئة بمستشفى نبروه المركزي ومجلس مدينة نبروه للتأكد من تقديم الخدمة الطبية للمرضي وانتظام العمل، وقرر إحالة مدير مستشفي نبروه المركزي للتحقيق لسوء حالة النظافة العامة بالمستشفي وعدم انتظام العمل بالنوبتجية الليلية، وعدم صيانة كهرباء المستشفي والصرف الخاص بالمستشفي ، ووجود نقص في المستلزمات الطبية ، وعدم توافر اشتراطات السلامة والصحة المهنية الخاصة بالنفايات الطبية الخطرة.

كما قرر المحافظ إحالة عدد من الأطباء بمستشفى نبروه للتحقيق لغيابهم عن العمل وترك العمل مما أثر علي تقديم الخدمة الطبية للمرضي والمترددين وتوقف تقديم الخدمة الطبية بعدد من الأقسام ، حيث بلغ عدد الأطباء الغائبين عن العمل ( 9 ) أطباء، وعدد الأطباء التاركين العمل بدون إذن ( 9 ) أطباء، بجانب إحالة المسئولين عن النوبتجية المسائية بمركز ومدينة نبروه للتحقيق لعدم تواجدهم علي رأس العمل، وهم : مسئول الأزمات والكوارث، مسئول التعديات، نائب رئيس المدينة المختص بتلك الفترة.

وكلف الدكتور شريف مكين وكيل وزارة الصحة بصرف مكافأة مالية للعاملين بقسم الحضانات لانتظام العمل وتقديم الخدمة الطبية علي أكمل وجه ليكونوا مثالا متميزا وقدوة لجميع العاملين بالمستشفى.

وقال المحافظ " إن المرحلة الحالية تحتاج منا جميعاً كمسئولين في الجهاز التنفيذي للمحافظة وفي كافة الجهات المعنية أن نراعي ضميرنا ، وأن نتقي الله ونعمل من أجل تقديم الخدمات للمواطنين ورفعة شأن هذا الوطن العزيز علي قلوبنا جميعاً ، لأن هذه الدولة لن تتقدم إلا بسواعد أبنائها وشبابها المخلصين".