الأحد 6 اكتوبر 2024

الإدريسي: الحكومة الجديدة تستهدف القضاء على التحديات التي تواجه الصناعة والكهرباء والأسعار

الدكتور على الادريسي

اقتصاد9-7-2024 | 00:39

أنديانا خالد

قال الخبير الاقتصادي، على الادريسي، إن الحكومة الجديدة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، أطلقت على نفسها أن هي حكومة التحديات، فهناك عدة محاور تم التأكيد عليها خلال جلسة البرلمان، والتي كانت من ضمنها القضاء على فكرة قطع الكهرباء خلال 6 أشهر، وهذا مطلب رئيسي للمواطن المصري، وما نتج عنه غلق المحال في فصل الصيف الساعة 10 مساء، وكان أمر غاية في الصعوبة.

وأضاف الإدريسي خلال تصريحات خاصة لبوابة دار الهلال، أن المحور الثاني كان حول زيادة معدلات النمو الاقتصادي، وزيادة نسبة مساهمة قطاعي الزراعة والصناعة، وتكنولوجيا المعلومات  الاتصالات التجارية مع الوقت في الناتج المحلي الإجمالي 38% خلال 2023.


وأشار إلى أن الحكومة ستعمل أيضا على إنشاء 60 مدرسة تكنولوجية وجامعات تكنولوجية بالتعاون مع القطاع الخاص، مما ينعكس على توفير مزيد من فرص العمل، مما ينعكس أيضا على قطاع الصناعة وزيادة الإنتاج.

وتابع أن هناك ملفات أخرى مرتبطة بها الاقتصاد الغير رسمي للاقتصاد الرسمي وتحسين جودة الخدمات المقدمة في بيئة الأعمال، نتمنى أن الحكومة تستطيع أن تتغلب عليها فهي تحديات قديمة ومازالت مستمرة، كما أننا نأمل أن يكون هناك رقابة حقيقية من قبل مجلس النواب.

الاكثر قراءة