الأحد 21 يوليو 2024

«البنتاجون»: واشنطن وحلفاؤها سيواصلون التصدي إلى هجمات الحوثيين في البحر الأحمر

البنتاجون

عرب وعالم9-7-2024 | 09:31

دار الهلال

أكدت نائبة المتحدثة باسم وزارة الدفاع الأمريكية، سابرينا سينج، أن الولايات المتحدة وحلفاءها سيواصلون التصدي لهجمات جماعة الحوثيين في البحر الأحمر وخليج عدن.

وأوضحت سينج في تصريحات لقناة "الحرة" الأمريكية أن الحوثيين يشكلون تهديداً للأمن البحري بالمنطقة من خلال استهدافهم سفن المنطقة وتعريضها للخطر، مشيرة إلى إنشاء الولايات المتحدة لتحالف بحري يُعرف باسم "الازدهار"، الذي يهدف إلى حماية حرية الملاحة الدولية في تلك المنطقة.

وأكدت سينج أن الحوثيين لا علاقة لهم بالصراعات الإسرائيلية أو الحرب في غزة، ومع ذلك يستمرون في تهديد الأمن البحري وإحداث الفوضى في منطقتهم. وأكدت أن الولايات المتحدة ستواصل جهودها لمحاسبة الحوثيين على أفعالهم.

من جهة أخرى، أكد البيت الأبيض أمس أنه لا يتوقع أي تغيير في سياسة إيران بعد انتخاب مسعود بزشكيان رئيساً، معتبراً أن هذا التطور لا يعزز فرص استئناف المحادثات النووية.

وأضاف المتحدث باسم مجلس الأمن القومي في البيت الأبيض، جون كيربي، أن الولايات المتحدة غير مستعدة حالياً لاستئناف تلك المحادثات في ظل الظروف الحالية.

من جانبه، أوضح المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، ماثيو ميلر، أن الانتخابات الرئاسية في إيران لا تتوقع أن تؤدي إلى تغيير جوهري في سياسات إيران، مما يعني أنه من غير المحتمل حدوث أي تحول في السياسات الإيرانية قد يعزز من إمكانية استئناف الحوار.