الثلاثاء 16 يوليو 2024

التقديم بمدرسة الضبعة النووية.. الرابط والشروط

مدرسة الضبعة النووية

تحقيقات9-7-2024 | 11:19

محمود غانم

بدأت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أمس الإثنين، فتح باب التقدم للمدرسة الفنية المتقدمة للتكنولوجيا التطبيقية للطاقة النووية بمدينة الضبعة، للطلاب الحاصلين على الشهادة الإعدادية للعام الدارسي 2023 - 2024، وذلك حتى يوم الإتنين الموافق  15 يوليو 2024.
شروط التقدم
وحددت التعليم، شروط التقدم بمدرسة الضبعة النووية، للطلاب الحاصلين على الشهادة الإعدادية للعام الدارسي 2023-2024، كالتالي:
 1- أن يكون الطالب مصري الجنسية.
2- الحصول على شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسى "عام" دور أول 2024 بمجموع لا يقل عن 260 درجة أو ما يعادلها من الشهادة الإعدادية الأزهرية.
3- ألا يقل متوسط مجموع مواد (الرياضيات + اللغة الانجليزية + العلوم) عن نسبة 95%. 
4- التقديم متاح لجميع خريجى الإعدادية العامة/ الأزهرية (بنين فقط) من جميع محافظات جمهورية مصر العربية.
5- ألا يزيد سن الطالب المتقدم في الأول من أكتوبر المقبل عن 18 عام.
6- الأولوية في القبول لأبناء محافظة مطروح (الحاصلين على الشهادة الإعدادية من محافظة مطروح) في حالة التساوى لمجموع الاختبارات وبما لا يتعدى نسبة 20% من المقبولين.
7- التسجيل على الموقع الالكترونى الذى يتم نشره.
8- اجتياز اختبارات القدرات والمقابلات الشخصية.
9- اجتياز الكشف الطبي.
10- سداد مبلغ 3000 ثلاثة آلاف جنيهًا مصريًا للطلاب المقبولين مقابل الخدمات الإضافية التعليمية ويتم زيادته سنويًا، طبقًا للقرارات الوزارية المنظمة في هذا الشأن بالإضافة إلى المصاريف الحكومية العادية.
التسجيل بالمدرسة 
ويتاح التسجيل بمدرسة الضبعة النووية، للطلاب الحاصلين على الشهادة الإعدادية للعام الدارسي 2023 - 2024، من خلال الدخول على الرابط هنا، حيث تضم المدرسة  ثلاثة تخصصات، وهي الميكانيكا النووية، والكهرباء النووية، والإلكترونيات النووية.
وبالنسبة لإجراءات الإختبارات بمدرسة الضبعة النووية، ففي البداية يتم سداد مبلغ قدره 250 جنيهًا "غير مستردة" رسوم التقدم والإختبارات، ومن ثم يتم عقد اختبار إلكتروني للطلاب يشمل (اللغة العربية – اللغة الانجليزية – الرياضيات – اختبار ذكاء IQ) بالمقرات المحددة من خلال وحدة تشغيل وإدارة مدارس التكنولوجيا التطبيقية على مستوى جميع محافظات الجمهورية، ويخطر بها الطلاب إلكترونيًا، وبعد انتهاء الطالب من أداء الإختبار تظهر نتيجته بشكل فورى إلكترونياً دون تدخل بشرى، ويقوم بالتوقيع على ذلك.
عقب ذلك، يتم ترتيب نتيجة الطلاب والمفاضلة بينهم على أساس المجموع الإجمالى للإختبار، ويتم اختيار عدد 120 طالب الأعلى درجة لأداء الاختبارات اللازمة، وفى حالة تساوى الدرجات يتم الترتيب طبقًا للأعلى مجموع فى الشهادة الإعدادية، وفى حالة التساوى مرة أخرى، يتم الترتيب طبقًا للأعلى مجموع فى درجات مواد( الرياضيات – العلوم – اللغة الانجليزية)، وإن تخلف أو تعذر حضور أحد الطلاب لتلك الاختبارات يتم اختيار الطالب اللاحق مباشرة بدلًا منه.

  مميزات مدرسة الضبعة النووية 
وتتمتع مدرسة الضبعة النووية بمجموعة من المميزات، والتي تعود على الطالب الدراس بها، وهي:
- إمكانية توفير فرصة عمل متميزة للطلاب المتميزين بالجهات والهيئات العاملة في مجالات المدرسة. 
- إمكانية استكمال الدراسة بالجامعات التكنولوجية.  
- إمكانية استكمال الدراسة بكلية الهندسة بعد استيفاء الشروط المطلوبة، وفقاً للمجموع.
- الحصول علي شهادة الدبلوم نظام خمس سنوات.
- توفر المدرسة السكن والذي يحتوي علي مطعم وصالة للمذاكرة ومسجد.
- توفر المدرسة وسيلة نقل للطلبة من وإلى محافظة الإسكندرية.
- تدريبات ميدانية للطلبة أثناء فترة الدراسة.