الثلاثاء 16 يوليو 2024

النشرة المرورية.. تعرف علي السرعات المقررة علي الطرق السريعة

الحالة المرورية

الجريمة10-7-2024 | 08:07

هويدا علي

أوضح اللواء أحمد هشام الخبير المروري أن اليوم الاربعاء بمثابة ورشة عمل رسمية للعاملين بأجهزة الدولة في كافة قطاعاتها الحكومية والخدمية، سواء في القطاع العام أو الخاص، بالإضافة إلى امتحانات الثانوية العامة في كافة أنحاء الجمهورية.

يتزامن كل هذا النشاط في وقت واحد، مما يؤدي إلى ساعات الذروة الصباحية.

منذ الصباح الباكر، شهدت الشوارع المصرية كثافات مرورية متحركة قد تصل إلى مستويات عالية في معظم المحاور والميادين والطرق الرئيسية.

ساهم في هذه الكثافات الارتفاع الشديد في درجات الحرارة التي بلغت اليوم 39 درجة مئوية، وارتفاع نسبة الرطوبة إلى 80%، مما أدى إلى زيادة أعطال السيارات والتسبب في كثافات مرورية غير مبررة.

لتخفيف هذه الكثافات، تم تعزيز كافة الميادين والطرق الرئيسية بمداخل ومخارج الكباري بخدمات مرورية مكثفة مدعومة بالأوناش وسيارات البيتش باجي على المسطحات العلوية للكباري، بهدف سحب أي سيارة معطلة أو حادث لا قدر الله.

أما فيما يتعلق بمقرات لجان امتحانات الثانوية العامة، فقد تم تعزيزها بخدمات مرورية مكثفة بالإضافة إلى وضع حزام أمني حولها باستخدام السدادات الضوئية والأقماع الضوئية.

كما تم توجيه قائدي السيارات إلى ساحات انتظار بديلة لمنع الوقوف نهائيًا حول أسوار مقرات لجان الامتحانات أو في نهر الطريق، مع تعزيز الأمن العام ومنع استخدام آلات التنبيه دون مبرر حفاظًا على هدوء الطلاب أثناء أداء الامتحانات.

تم تعزيز كافة مناطق الأعمال بخدمات مرورية مكثفة وعلامات إرشادية وتنظيمية لإرشاد قائدي السيارات إلى الطرق والمحاور البديلة.

كما تم تعزيز الخدمات المرورية في أماكن المتنزهات والمطلة على المسطحات المائية مثل كورنيش النيل وممشى أهل مصر والمراسي النيلية، نظرًا لتوجه المواطنين بعد انتهاء العمل الرسمي للهروب من حرارة الجو المرتفعة والرطوبة.

تم أيضًا تعزيز الخدمات المرورية بمنافذ القاهرة الكبرى لمتابعة خطوط السير السريعة الصحراوية والزراعية، بمناسبة توجه المواطنين من المحافظات الأخرى إلى القاهرة الكبرى لقضاء احتياجاتهم.

وكذلك ذهابًا وإيابًا من وإلى مقرات لجان امتحانات الثانوية العامة لتسهيل حركة مرور الطلاب.

في خبر آخر، قررت الإدارة العامة لمرور القاهرة والإدارة العامة للمرور والإدارة العامة لمرور الجيزة خفض السرعات المقررة على طريق إسكندرية مطروح السلوم من الكيلو 154 وحتى نهاية الطريق.

السرعة المقررة للملاكي هي 100 كيلومتر في الساعة، للأوتوبيسات والدراجات النارية 70 كيلومتر في الساعة، وللسيارات النقل الثقيل والنقل المقطورة 60 كيلومتر في الساعة.

هذا القرار يسري من بداية شهر يوليو الحالي وحتى نهاية شهر سبتمبر، بهدف الحفاظ على أمن وسلامة المواطنين نظراً لصعوبة تلك المنطقة من حيث سرعة الرياح وارتفاع درجات الحرارة.

تجري أيضًا حملات مرورية مكثفة لضبط كافة أنواع المخالفات بهدف تحقيق الانضباط المروري في الشارع المصري وضبط حركة سير السيارات.