السبت 27 يوليو 2024

5 علامات تشير أنكِ لم تتعافى من صدمتك العاطفية

الهجر العاطفي

سيدتي10-7-2024 | 00:21

منة الله القاضي

تعتبر الصدمات العاطفية من أوجع التجارب الحياتية،.. فليس كل امرأة تستطيع التعافي بسهولة.. فهناك عدد غير قليل من النساء يصاب بمتلازمة "انكسار القلب"،.. جراء هجر حبيب..

وفي السطور التالية نستعرض لكِ أهم العلامات التي تشير أنكِ تعانين  من صدمة عاطفية تستلزم العلاج، وفقاً لما نشر على موقع "yourtango"

- الشعور بالضياع:

الحب هو حاجة إنسانية، ولكن قد تؤدي بنا بعض التجارب المؤلمة، خاصةً في العلاقات، إلى الشعور وكأننا "انتهينا" من الحب أو فقدنا القدرة على الشعور به مرة أخرى ، وذلك ما يسمى بالصدمة العاطفية.

- العلاقات قصيرة الأمد:

إن الدخول في علاقات قصيرة الأمد بشكل متكرر، مع تجنب الارتباط العميق، قد يكون مؤشرًا على وجود صدمة عاطفية، قد نلجأ إلى هذه العلاقات كنوع من الهروب من مشاعر الألم أو الخوف من التعرض للأذى مرة أخرى.

- تخطي النقطة المحددة للانفصال:

إن الاستمرار في علاقة عاطفية رغم شعورك بضرورة الانفصال، قد يكون مؤشرًا على وجود صدمة عاطفية، وقد تتجاهلين شعورك الداخلي بضرورة الانفصال، وتتمسكن بعلاقة  خربة خوفًا إعادة صدمتك العاطفية الماضية.

- تحتاجين دائما إلى وجود أشخاص حولك:

 قد يلجأ بعض النساء إلى التواجد الدائم مع الآخرين هروبًا من ألمهم العاطفي؛ وذلك لخشية مواجهة مشاعرهم أو أفكارهم السلبية بمفردهم.

- الشعور بالسعادة عندما ترين من هجرك يتألم:

إذا كنتِ تشعرين بالرضا والفرحة لأي مكروه يصيب من هجرك‘ فهذا دليل إلى رغبتك الكامنة في الانتقام منه جراء ألمك النفسي الناجم عن فراقه.