الأربعاء 17 يوليو 2024

خبراء الديكور يحذرون: هذه التصميمات غير عملية للمنازل

بعض الألوان لا تتناسب في المطابخ

سيدتي10-7-2024 | 02:02

منة الله القاضي

عند تجهيز بيت الزوجية،..تقع بعض المقبلات على الزواج في فخّ الخيارات التصميمية التي تبدو جذابةً من الناحية الجمالية، ولكنها ليست عمليةً مع الأستخدام،..

وفي السطور التالية نستعرض أكثر خيارات التصميمات الشائعة التي قد تندمين عليها فيما بعد، وفقاً لما ذكره خبراء الديكور على موقع "thespruce"

-  الإضاءة الداكنة:

الإضاءة تُؤثّر بشكلٍ كبير على الشعور بالمساحة و المزاج الذي تُخلقه، ومن أكثر الأخطاء الشائعة اختيار ألوان طلاء داكنة لغرفة صغيرة مع إضاءة خافتة.. ما يضفي ضيق للمساحة  أكثر عن ما هي عليه.

- اختيار الأرضيات الخشبية غير الطبيعية:

تلعب الأرضيات  دورًا هامًا في تحديد شعور المساحة ،  فمنذ فترة أصبح البعض يفضل الأرضيات الخشب غير الطبيعية، والتي ثبت أنها غير عملية في الشقق السكنية.. لذا ينصح باختيار الأخشاب الطبيعية أو الرخام والسيراميك.

- حنفيات تعمل باللمس:

قد تكون التركيبات عالية التقنية أكثر جاذبية، فهي تُضفي لمسةً من الأناقة والراحة، ولكن، هل تستحق هذه الابتكارات ثمنها؟،,و فقد تبدو الحنفيات التي تعمل باللمس رائعة و تثير إعجاب الضيوف ،ولكن مع مرور الوقت، تبدأ المشكلات في تشغيلها.

- المطبخ الوردي:

بعض ألوان المطابخ  قد تبدو جذابة لكنها غير عملية، ومنها اللون الوردي مع سحبات بيضاء، حيث تقلل من فخامة المطبخ وتجعله شبيه بألوان لعب الصغار.

- الرفوف العائمة بدلاً من الخزانات:

قد تكون الرفوف العائمة خيارًا مثاليًا، فهي تُضفي شعورًا بالاتساع على المساحة وتُعدّ حلاً عمليًا وعصريًا لعرض الديكورات أو الكتب، لكن مع الوقت تصبح الغرفة مزدحمة وصعبة التنظيف، الأغراض تجمع الغبار بشكل سريع.

-الطلاء الارجوني:

قد تكون الألوان الجريئة هي الحل المثالي وتُضفي هذه الألوان شعورًا بالحيوية والنشاط على أي مساحة، ولكن بعد فترة تشعرك بالسأم،.. لذا يفضل اختيار ألون طلاء محايدة لتبقى لأطول فترة زمنية.