الأحد 21 يوليو 2024

قافلة طبية بقرية جدة ضمن «حياة كريمة» بالوادي الجديد

اللواء دكتور محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد

محافظات10-7-2024 | 10:18

دار الهلال

انطلقت اليوم الأربعاء، أعمال القافلة الطبية المجانية، بقرية جدة بمركز باريس بالوادي الجديد، وذلك ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، لتقديم الخدمات الطبية المجانية للمواطنين في المناطق النائية المتباعدة التي تستحق الرعاية الطبية اللازمة.

وقال وكيل وزارة الصحة بالوادي الجديد الدكتور هشام بكر هارون في تصريح، إن أعمال القافلة تستمر على مدار يومين لتوقيع الكشف الطبي على المواطنين وتشخيص الحالات المرضية المختلفة، موضحًا أن القافلة تضم تخصصات طبية مختلفة بجانب خدمات الأشعة والتحاليل الطبية، وتوفير الأدوية التي تصرف للمرضى بالمجان.

وأضاف أن القافلة تأتي في إطار سلسلة قوافل طبية مختلفة ضمن مبادرة "حياه كريمة" في مناطق الوادي الجديد، لتوفير الخدمات الطبية بالمناطق المتباعدة، وسد العجز في نقص التخصصات المختلفة، وتنفذ في أغلب القرى بمراكز المحافظة الإدارية الخمس، بالإضافة إلى القوافل الطبية التي تنفذ بالمستشفيات العلاجية وتضم تخصصات مختلفة.

وفي سياق متصل، أعلن هارون استمرار متابعة أعمال الوحدات الصحية في القرى والتأكد من الانضباط الإداري وتواجد الفرق الطبية وأطقم التمريض، وتوافر الأدوية وخاصة أدوية الطوارئ.