الثلاثاء 16 يوليو 2024

سهل جدًا.. فرحة بين طلاب الثانوية العامة بعد امتحانات علم النفس والرياضيات البحتة والجيولوجيا (صور)

طلاب الثانوية

تحقيقات10-7-2024 | 12:55

محمود غانم

في مشهد لافت، خرج طلاب الثانوية العامة، من لجانهم اليوم الأربعاء، قبل الوقت المقرر لانتهاء أعمال اللجان بنصف ساعة، مما دل على أن الامتحانات كانت في المجمل سهلة، إذ كانت مظاهر الفرحة جلية أمام اللجان.

وأجمع طلاب من مختلف الشعب العلمي علوم ورياضة والأدبي، في حديثهم لـ"دار الهلال"، على إن امتحانات "علم النفس والاجتماع، والرياضيات البحتة، والجيولوجيا"، كانت في المجمل سهلة، معربين عن فرحتهم بقرب انتهاء أعمال الامتحانات.

امتحانات الثانوية العامة اليوم

قال الطالب أحمد خميس، المقيد بالشعبة الأدبية، إن امتحان مادة علم النفس والاجتماع، كان جيدًا ولكن لم يخلوا من الأسئلة الصعبة، التي يمكن أن نقول أنها كان تشغل ربع الامتحان، مضيفًا أنه لم يتبقى لنا إلا مادة واحدة أتمنى أن تأتي على نفس امتحان اليوم، موضحًا أن لجان الامتحان تسيير بانتظام دون أي إزعاج سوى صوت المراقبين المرتفع.

في غضون ذلك، أكد الطالب سيف الحوامصي، المقيد بالشعبة الأدبية، على أن امتحان مادة علم النفس والاجتماع كان سهلًا، مضيفًا:"الوزارة تعتبر بتصالحنا بدل امتحان الجغرافيا".

كذلك أكد الطالب مصطفى محمد، المقيد بالشعبة الأدبية، على أن امتحان مادة علم النفس والاجتماع كان في المجمل سهل، متمنيًا أن يأتي الامتحان الأخير لهم على هذا النحو.

مادة الجيولوجيا

قال الطالب يوسف محمد، المقيد بالشعبة العلمية"علوم"، إن امتحان الجيولوجيا كان في المجمل سهل، مستدركًا بالقول:"سهل جدًا" بما في ذلك سؤال المقالي، فالامتحان في العموم كان يحتاج إلى ساعة لحله، مطالبًا بأن يأتي امتحان الأحياء على هذا النحو حتى تنتهي الأمور على خير.

ولم يتردد الطالب محمد الجزار، المقيد بالشعبة العلمية "علوم"، في التأكيد على سهولة امتحان الجيولوجيا من جميع نواحيه، موضحًا أن الأمور سارت معهم على الوجه الأكمل طوال اليوم.

وقد أكد الطالب يوسف محمد، المقيد بالشعبة العلمية "علوم"، على ما أكد عليه أقرانه من حيث سهولة امتحان الجيولوجيا، مضيفًا:" مستوى الامتحان كان رائعًا".

 مادة الرياضيات البحتة

قال الطالب محمد محمود، المقيد بالشعبة العلمية "رياضيات"، الذي يتمنى أن يلتحق بكلية الهندسة، إن امتحان مادة الرياضيات البحتة كان جيدًا، معربًا عن استياءه من معاملة المراقبين لهم، مشيرًا إلى أنه ينزل عليه الكثير من الظلم دون أي أسباب، مشتكيا من تأخر دخول ورق الامتحان إلى اللجان.

فيما قال الطالب محمد رضا، المقيد بالشعبة العلمية "رياضيات"، إن امتحان مادة الرياضيات البحتة كان سهلًا، إلا أنه كان يتضمن أربعة أسئلة على درجة من الصعوبة، لكن في العموم الامتحان كان جيدًا، مطالبًا بأن تأتي الامتحانات المتبقية على هذا المنوال.

من جهته، قال الطالب حسن عبد الوهاب، المقيد بالشعبة العلمية "رياضيات"، إن امتحان مادة الرياضيات البحتة جاء بمستوى الطالب المتوسط، لكنه جيد دون بعض النقاط التي كانت تحتاج إلى الكثير من التفكير، سائلًا المولى -عز وجل- أن ينزل عليهم الخير.

وفي الأخير، قال الطالب أحمد محمد، المقيد بالشعبة العلمية "رياضيات"، إنه لايدرك إن كان الامتحان مادة الرياضيات البحتة سهلًا أو صعبًا بسبب الضغط الذي تعرض له؛ لأن المراقب كان يجلس بجواره.